حدث في 8 ساعات| "تشريعية النواب" تقر فصل الموظفين الإخوان نهائيًا.. ومؤشرات إيجابية بشأن كورونا

08:05 م الأحد 06 يونيو 2021

حدث في 8 ساعات

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد الحرس الوطني القبرصي، الحكومة ترد على ظهرت بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور في مصر، السياحة ترد على أنباء عودة الروس لشرم والغردقة خلال أيام، مؤشرات إيجابية بشأن كورونا، مناقشة قانون الصكوك في البرلمان

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد الحرس الوطني القبرصي

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس، قائد الحرس الوطني القبرصي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وبحسب بيان صحفي، تناول اللقاء عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين الصديقين.
لمزيد من التفاصيل:

هل ظهرت بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور في مصر؟ الحكومة توضح

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن ظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور "H10" في مصر.

وأوضح المركز -في بيان اليوم- أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في مصر، ولم يتم رصد أو تسجيل أي بؤر إصابة بسلالة إنفلونزا الطيور H10 بأي من محافظات الجمهورية، مُشددةً على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بكافة محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، إجراءً احترازيًا للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع إجراء فحص دوري شامل للطيور، وسحب عينات منها؛ لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان؛ للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة.

"لا حجوزات حتى الآن".. السياحة ترد على أنباء عودة الروس لشرم والغردقة خلال أيام

ترددت أنباء عن استئناف الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة في غضون أيام، بعد توقف دام 6 سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء عام 2015.

جاء ذلك وفقًا لما ذكرته وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، عن رئيس شركة إيروفلوت الروسية قوله، "بأنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران إلى المنتجعات المصرية في غضون أيام".
لمزيد من التفاصيل:

بين مؤيد ومعارض.. قانون الصكوك السيادية يثير جدلًا في مجلس النواب

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، جدلًا خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الصكوك السيادية؛ إذ تنوعت الآراء بين مؤيد ومعارض.

وقال النائب أيمن محسب: "أدعم القانون وأطالب بتوجيه الصكوك للاستثمارات التي تحتاج إليها الدولة بشكل مباشر".

وأضاف هشام هلال، النائب عن حزب مصر الحديثة، أنه يرفض مشروع القانون، قائلًا: "الصكوك السيادية يمكن أن تكون إيجابية في دول أخرى وليس مصر؛ لأن البيئة الاستثمارية قد لا تكون مواتية لهذا النوع من الصكوك".
لمزيد من التفاصيل:

كورونا في مصر: تجاوز ذروة الموجة الثالثة.. ومؤشرات إيجابية

تشهد الأعداد الرسمية المسجلة لإصابات كورونا في مصر، انخفاضًا ملحوظًا منذ بضعة أيام، وسط تأكيدات مسؤولين وخبراء في علم انتشار الأوبئة، بتجاوز البلاد ذروة الموجة الثالثة لكوفيد-19.
لمزيد من التفاصيل:

اتهام دولة عربية بالتورط في تمويل سد النهضة يثير مشادات بين النواب.. وجبالي يتدخل

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، حالة من الشد والجذب بين النائبَين مصطفى بكري، من جهة، والنائب ضياء الدين داود، من جهة أخرى؛ بسبب اتهام الأخير إحدى الدول العربية بتمويل سد النهضة.
لمزيد من التفاصيل:

نتيجة الابتدائية والإعدادية بالأزهر 2021| كيفية التظلم على المواد

بدأت المناطق الأزهرية، اليوم الأحد، استقبال طلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، الراغبين في الطعن على نتيجة الفصل الدراسي الثاني، التي اعتمدت الأربعاء الماضي.
لمزيد من التفاصيل:

ما مصير المتهربين وسارقي التيار من عدم تركيب عداد "كودي"؟ مصدر بـ"الكهرباء" يجيب

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه من المقرر إغلاق باب التقدم للمواطنين الراغبين في تحويل نظام العمل بالممارسات واستبدال تركيب عدادات كودية للمخالفين وسارقي التيار الكهربائي والمناطق العشوائية غير المقننة نهاية الشهر الجاري، بعد انتهاء المهلة المحددة من قِبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في 30 يونيو 2021 الجاري.
لمزيد من التفاصيل:

الصحة: إغلاق 41 منشأة طبية خاصة مخالفة في الجيزة والإسكندرية خلال يوم واحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 41 منشأة طبية خاصة مخالفة بمحافظتي الجيزة والإسكندرية، أمس السبت، خلال حملات مكبرة شنتها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالوزارة، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.
لمزيد من التفاصيل:

"تشريعية النواب" تقر نهائيًا فصل الموظفين الإخوان.. وبرلماني: يعرض على الجلسة العامة قريبًا

وافقت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب نهائيًا اليوم الأحد، على مشروع قانون مقدم من النائب علي بدر و10 أعضاء من مجلس النواب، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1973 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي، الذي يستهدف فصل الموظفين الإخوان والعناصر الإرهابية من الجهاز الإداري للدولة.
لمزيد من التفاصيل:

إعلان