حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بعلاج مرضي ضمور العضلات.. والأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجه الحارة

07:13 م الأربعاء 30 يونيو 2021

حدث في 8 ساعات


كتب_أحمد مسعد:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء ، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية استعراض الأجهزة والمعدات المشاركة في تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، والأرصاد تحدد موعد انتهاء الموجه الحارة، وفتح المتنزهات والحدائق العامة بالقاهرة بالمجان غدا.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

قبلها "زرع القوقعة" و"ضعف السمع".. السيسي يستجيب لعلاج الضمور العضلي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ تكلفته حوالي3 ملايين دولار لكل طفل.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسي، اليوم، المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وقال الرئيس إن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لمرضى الضمور العضلي، وتحركت الدولة ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض.
وتابع: "سنبدأ بالحالات العمرية من 6 شهور وحتى 12 شهرًا لأن العلاج في هذه الحالة سيستجيب بسرعة، مشيرا إلى بعد أن يتجاوز الطفل عمر السنتين تكون عملية علاجه صعبة وفي حالة تقدم العمر تزداد صعوبة العلاج كثيرا".
وتحدث السيسي عن ضرورة التشخيص المبكر والعلاج، وهو ما قامت به الدولة في الأمراض الآخرى والتي تحدث عنها مثل "ضعف السمع" وزرع القوقعة.
وأكد السيسي سابقا أن الدولة قامت بالاستجابة السريعة للحصول على الجهاز الخاص بالكشف على الأطفال فور ولادتهم لتحديد إذا كان هناك مشكلة بالسمع أم لا، نستطيع معالجة المسالة بشكل أفضل وأسرع"، معقبا: "مقولتش معندناش ميزانية، لا ده حق كل حد من أبناء المصريين، ده حق ابن بنتي وابن ابني.

الأرصاد تحدد موعد نهاية الموجة الحارة وأكثر المناطق تعرضا لها

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية والمتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض حاليا لامتداد منخفض الهند الموسمي، موضحا أن شهري يوليو وأغسطس هما أكثر شهرين من حيث حرارة الطقس في فصل وأضاف الصيف.في بث مباشر عبر موقع مصراوي، أن امتداد منخفض الهند الموسمي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وأيضا ارتفاع في نسبة الرطوبة، مشيرًا إلى أن ارتفاع الرطوبة يؤدي إلى الإحساس بارتفاع درجة الحرارة.

وتابع:"منخفض الهند الموسمي مستمر على جميع أنحاء حتى منتصف الأسبوع القادم.

ولفت إلى امتداد منخفض الهند الموسمي خاصة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وأيضا شمال الصعيد، وعن درجات الحرارة تتراوح بين 38 إلى 40 درجة في الظل ولكن ارتفاع درجة الرطوبة وهبوب الرياح يعطي احساس اكبر بارتفاع درجات الحرارة.

وزيرة الصحة: نستهدف تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح كورونا نهاية العام

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح فيروس كورونا، بنهاية العام الجاري.
واضافت خلال تفقد الرئيس السيسي، المعدات المشاركة في مشروع تطوير قرى الريف المصري، إن هناك توجيهات رئاسية بتوقيع عقود مع شركات دولية لتنفيذ المشروع القومي لتجميع مشتقات البلازما الذي يخدم مصر وإفريقيا.

انتصار السيسي: "30 يونيو أثبتت مجددا مدى الحكمة والعبقرية التي يتمتع بها هذا الشعب الكريم

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الشعب المصري بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو.
وأضافت عبر الصفحة الرسمية بموقع فيسبوك، "أهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة الثلاثين من يونيو، التي ضرب فيها المصريون المثل والقدوة، في مشهد تاريخي توحدت فيه كل مؤسسات الدولة الوطنية بكل أفرادها وأطيافها وفئاتها، ليثبتوا مجددا مدى الحكمة والعبقرية التي يتمتع بها هذا الشعب الكريم.

وتابعت: "كل عام وأنتم بخير ومصر الغالية في أمان واستقرار وسلام.

احتفالا بثورة 30 يونيو.. فتح جميع الحدائق المتخصصة بالقاهرة مجانا غدا

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فتح جميع الحدائق المتخصصة غدًا للمواطنين بالمجان، يأتي ذلك القرار احتفالًا بالذكرى الثامنة لثورة ٣٠ يونيو.
وكانت الحكومة قررت منح الخميس ١ يوليو إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص بدلا من الأربع ٣٠ يونيو احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

الزراعة": ضبط 218 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك وذبح خارج المجازر خلال يونيو

تلقي السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرًا، اليوم الأربعاء، من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر يونيو؛ حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 218 طنًّا و476 كيلوجرامًا.
وأوضح الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، في بيان له، أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 1262 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.
وأضاف محمود، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن؛ حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي

السيسي: مصر استعادت هويتها الوطنية بثورة 30 يونيو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى الـ8 لثورة 30 يونيو، إن مصر استعادت بثورة 30 يونيو هويتها الوطنية، وصوب بها شعبه العظيم إرادته، ليثبت ان إرادته صلبة ولا يمكن كسرها.

وأضاف السيسي، في كلمة له: أقول بكل ثقة أن ثورة الـ30 من يونيو مثلت نموذجا فريدا من الثورات الشعبية، حيث جسدت معاني وقيم غالية أهمها قدرة الشعب المصري على تجاوز ما يتعرض لها من تحديات، ولا يخفى عليكم أن الدولة واجهت تلك التحديات بكافة أدوات قوتها الشاملة على مدار السنوات الماضية.

نائب وزير التعليم يكشف لمصراوي تفاصيل اشتعال حريق في مدرسة بها امتحانات دبلومات

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل اشتعال حريق بإحدى لجان امتحانات الدبلومات الفنية بالغربية.
وأضاف نائب الوزير لمصراوي: تم إخماد الحريق المحدود قبل وصول النجدة والحماية المدنية، وتم تحويل الموضوع للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية.

وقال مجاهد، إنه تم التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالغربية، والذي أكد بأنه بعد انتهاء أعمال الامتحان وانصراف الطلاب من مدرسة مدينة العمال بالمحلة الكبرى، قد نشب حريق محدود بأحد الفصول بالأدوار العليا التي لا يوجد بها لجان امتحان دبلوم وغير مستغلة في الامتحانات.

إعلان