إعلان

العناني: المصريون بالخارج سفراؤنا في دول العالم.. ومبادرة "اتكلم عربي" تربطهم ببلدهم

03:54 م الأحد 27 يونيو 2021

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شارك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ضيفًا بالحلقة الجديدة من برنامج "بالعربي كده" المذاع اليوم الأحد، على قناة "dmc"؛ حيث يأتي البرنامج التليفزيوني ضمن تنفيذ وزارة الهجرة أهداف المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية في نفوس أجيالنا الناشئة بالخارج.

وقال العناني إن كل محافظة داخل مصر تستطيع أن تحمل على عاتقها السياحة في مصر بمفردها، واصفًا نفسه بأنه مصري ومحب لبلده وباحث.

وأضاف وزير السياحة والآثار أنه محب للمصريين وطيبة شعب مصر والآثار والمعابد في مصر، موضحًا أنه يفتقد الحياة البسيطة للمصريين عند وجوده في الخارج.

وأكد العناني أن منطقة سيوة تعد منطقة سياحية كاملة ومتكاملة، وكل منطقة سياحة تعتبر منتجعًا سياحيًّا متكاملًا، مشيرًا إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر منذ استئناف الحركة في يوليو ٢٠٢٠؛ لا سيما منذ بداية عام ٢٠٢١.

وأوضح وزير السياحة والآثار أننا نعيد بناء دولة بكل أركانها؛ مثل العاصمة الإدارية وطرق الربط بين المحافظات المختلفة والمدارس والمستشفيات، والاهتمام بالمصريين بالخارج، لافتًا إلى أنه أجرى زيارة اليوم للمتحف المصري الكبير، لمتابعة معدلات التجهيز، على أن تنتهي الأعمال خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار العناني أنه يفضل زيارة الأماكن السياحية المكشوفة بشكل عام، موضحًا أن الوزارة تهتم بمختلف المحافظات.

وثمن وزير السياحة والآثار مبادرة "اتكلم عربي"، مؤكدًا أنها تربط المصريين بالخارج ببلدهم، كما أن المصريين بالخارج هم سفراء لمصر في الخارج، ولذلك يتم التنسيق مع وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم؛ لتنظيم رحلات للمصريين القادمين من الخارج.

ونصح العناني بزيارة متحف الفن الإسلامي بمنطقة باب الخلق؛ حيث يضم المتحف أكبر كم من القطع الأثرية الإسلامية، منوهًا بأن الجماعات الإرهابية تسببت في الإضرار بواجهة المتحف الخارجية وبعض القطع الأثرية بداخله وتم ترميمه وإعادة فتحه.

ونوه العناني بأن مصر دولة كانت ولا تزال تحافظ على العدل والتسامح وترفض الظلم والشر والإرهاب، وذلك منذ الحضارة الفرعونية القديمة وحتى الآن.

وحرص وزير السياحة والآثار على تصوير الحلقة من أمام المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والذي يروي تاريخ الحضارة المصرية العريقة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحالي، بالإضافة إلى عرضه المومياوات الملكية التي تم نقلها في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، وكان في استقبالها بمتحف الحضارة الرئيس السيسي.

فيديو قد يعجبك: