إعلان

كوبري السويس.. بوابة عبور القطار الكهربائي للعاصمة الإدارية الجديدة

03:20 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تصوير- نادر نبيل:

قال المهندس محمد خزام، مدير تنفيذي بمشروع القطار الكهربائي، إن كوبري السويس هو حلقة الوصل وبوابة عبور القطار الكهربائي إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خزام، لمصراوي، أن كوبري السويس هو الأكول في المشروع وطوله نحو 1080م، ويربط بين محطة "نيو بدر" الموجودة بحدائق العاصمة ومحطة العاصمة 1 الموجودة في العاصمة الإدارية.

وتابع: النظام الإنشائي عبارة عن مجموعة خوازيق وقواعد وأعمدة وكاميرات سابقة الصب يتم تركيبها وشدها، وما يميز مشروعات الكباري اليوم في مصر هو العمر الافتراضي الكبير لها وهو ما يميز هذا الكوبري، كما أنه يتحمل أحمال عالية جدا.

وأوضح المهندس محمد خزام، أن الأعمال المدنية بالكوبري انتهت بالكامل، وتم تركيب السكة وما يتبقى فقط أجزاء من سور الأمان وأعمال الإنارة.

وحول أهمية الكوبري، قال إنه يربط بين محطتي بدر الجديدة والعاصمة 1، ويمر أعلى الطريق الإقليمية وطريق السويس، وبهذا يتم ضمان عدم توقف القطار تحت أي ظروف.

وواصل: المشروع عبارة عن 3 مناطق، الأولى تربط الخط الثالث بالمترو من عدلي منصور حتى محطة بدر، والمنطقة الثانية تربط بدر بالعاصمة الإدارية، والمنطقة الثالثة تربط بدر بالعاشر من رمضان.

وقال إن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية وطفرة تنموية كبيرة في المنطقة ويساعد على خلق العديد من المجتمعات العمرانية والمدن السكنية والخدمية الجديدة، كما يساعد على تحقيق أفضل وسيلة لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: