إعلان

١٠٠ ألف شخص يوميًّا.. هيثم الحاج يكشف عن أقصى حد لدخول معرض الكتاب

03:11 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

كتب- مصراوي:

انطلق المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة "52" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الثلاثاء، المقرر انعقاده في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

جاء ذلك في حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من قيادات الوزارة والناشرين.

وقال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب: سوف يكون الحد الأقصى لعدد الدخول ١٠٠ ألف زائر للمعرض في اليوم الواحد، ولن يتم دخول أي شخص إذا اكتمل العدد.

وأضاف الحاج علي: سوف يكون هناك تسهيلات كثيرة على ذوي القدرات الخاصة للدخول من أي باب بمرافق واحد، ويمكن الحجز إلكترونيًّا لهم فقط، على بوابة المعرض، على عكس الجمهور العادي الذي يتطلب الحجز مسبقًا، وكذلك الأطفال دون سن العاشرة لهم حق الدخول دون حجز مسبق.

وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب: يمكن للشخص أن يحجز من المنصة الرقمية لأربعة أفراد بحد أقصى، ويحدد خلال الحجز اليوم المطلوب، ويكون الحجز مجانًا، باستخدام بطاقة الرقم القومي.

جدير بالذكر أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب تقام في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو تحت شعار "في القراءة حياة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وكانت وزيرة الثقافة قد وجهت في وقت سابق بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام، وثبات أسعار اشتراكهم، بجانب زيادة عدد أيام إقامته عن كل عام ليصل إلى 15 يومًا بدلًا من 12 يومًا، حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر.

وأصدرت عبد الدايم توجيهاتها بإطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" خلال الدورة الحالية للمعرض، وأعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب في وقت سابق أن عدد دور النشر تجاوز 700 ناشر مصري وأجنبي، بالإضافة إلى التوكيلات، منوهًا باستخدام تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميًّا.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market