Masrawy logo white

تعويض 100 ألف جنيه.. القوى العاملة: حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالوادي الجديد

02:36 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بدء مديريات القوى العاملة على مستوى ٢٧ محافظة، في حصر العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع، وتسجيلها واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لرعاية هذه الفئة صحيًا واجتماعيًا وتأمينًا، تمهيدًا لوضع خطة ومنظومة متكاملة للرعاية.

وفي نفس الإطار، شكلت مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، لجنة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في مبنى المصالح الحكومية ومباني ومنشآت جامعة الوادى الجديد لـ٣ شركات بالوادى الجديد، تمهيدًا لتسجيلهم ضمن قاعدة البيانات الموجودة بالمديرية وشمولهم ضمن منح الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها المديرية لتلك الفئة.

وأعلن أحمد حسين طليب مدير المديرية بالوادي الجديد، تسليم العمالة غير المنتظمة بمواقع العمل، وثائق التأمين على الحياة، والتي استخرجتها الوزارة لتلك الفئة؛ لتأمينها ضد حالات العجز الجزئي والكلي والوفاة، بتعويض يصل إلى 100 ألف جنيه.

وقال مدير المديرية، إن عملية التسجيل والحصر تتم بالتعاون مع المحافظة والجهات المعنية، لتغيير مهن العاملين إلى مهن العمالة غير المنتظمة التي يعملون بها على أرض الواقع، تحت إشراف مهندسي تلك المشروعات وحسب درجة مهارة كل عامل، وتتحمل حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالمديرية تكلفة استخراج شهادات قياس مستوى المهارة لهؤلاء العاملين، فضلا عن استمرار عمليات التسجيل في باقي الشركات والمشروعات على أرض المحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
38

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

422

متعافون اليوم

283985

إجمالي الإصابات

16481

إجمالي الوفيات

227490

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي