إعلان

مصدر بالأزهر: ضبط طالب متهم بتسريب أسئلة على "تليجرام" من امتحان الأدبى للثانوية

10:53 ص الثلاثاء 22 يونيو 2021

الثانوية الأزهرية

كتب- محمود مصطفى:

كشف مصدر مطلع بغرفة عمليات امتحانات الثانوية الأزهرية بمكتب وكيل الأزهر، أنه تم ضبط طالب قبل قليل، متهم بتسريب أجزاء من امتحان النحو على أحد جروبات تطبيق تليجرام.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، إن الطالب بإحدى محافظات الساحل، ويتم حاليا التحقيق معه من بل مسؤولي المنطقة، لإثبات مدى تورطه من عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار المصدر إلى أنه حال تورط الطالب في تسريب أسئلة من امتحان مادة النحو، سيتم إلغاء باقي المواد له، وإحالته للتحقيق.

وتداول عدد من طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية، قبل قليل، أسئلة وأجوبة على أحد جروبات موقع "تليجرام"، ادعوا أنها خاصة بمادة النحو.

وبدأ صباح اليوم، امتحان الأدبي لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، الذي يعقد بنظام بوكليت، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة بجميع اللجان.

وتكثف غرفة عمليات امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، جهودها لمعرفة اللجنة التي خرج منها الامتحانات، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتورطين.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتعد الشرقية هي أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا:

تبدأ غدا.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

فيديو قد يعجبك: