حدث في 8 ساعات| بدء تقنين وضع الـ"توك توك" وشرط واحد لتجنب موجة رابعة من كورونا

08:29 م الأحد 20 يونيو 2021

حدث في 8 ساعات

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، السيسي يلتقي سلطان البهرة، السيسي يستقبل وزيرة خارجية ليبيا (بيان)، حالة واحدة لتجنب الموجة الرابعة لكورونا في مصر، بيان عاجل من وزير الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك، الصيف يبدأ غدًا، الحكومة تبدأ تقنين أوضاع الـ"توك توك".

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- سلطان البهرة عقب لقاء السيسي: مصر تتمتع بحرية ممارسة الشعائر الدينية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه أنجاله الأمير جعفر الصادق، والأمير طه مفضل، والأمير حسين مفضل، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

لمزيد من التفاصيل:

بحضور شكري وكامل.. السيسي يستقبل وزيرة خارجية ليبيا (بيان)

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، نجلاء المنقوش، وزير الخارجية الليبية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

لمزيد من التفاصيل:

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في ثاني أيام الدور الأول -صور

أدى 748 ألفًا و538 طالبًا وطالبة بالدبلومات الفنية (نظام السنوات الخمس والسنوات الثلاث)، اليوم الأحد، الامتحان في 87 مادة (83 مادة فترة أولى و4 مواد فترة ثانية)، داخل 3111 لجنة، في ثاني أيام الامتحانات التحريرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020.

لمزيد من التفاصيل:

تأمين ومعاش.. الحكومة تبدأ تقنين أوضاع "التوكتوك"

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لبحث إجراءات تقنين أوضاع مركبات "التوك توك" وتشجيع أصحابها على الترخيص، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

لمزيد من التفاصيل:

بيان عاجل من وزير الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك

مصطفى:أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة العيد الأضحى المبارك لعام 1442هـ - 2021م، في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وبالضوابط نفسها.

لمزيد من التفاصيل:


رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يناقشان المبادرات الموجهة لدعم القطاعات الاقتصادية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الأحد، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي؛ لاستعراض المبادرات الموجهة لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، ولمناقشة ملفات العمل المشترك، بحضور رامي أبو النجا، نائب المحافظ، وعدد من مسؤولي البنك المركزي.

لمزيد من التفاصيل:

بعد تصديق السيسي.. متى يطبق قانون فصل الموظف متعاطي المخدرات؟

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

لمزيد من التفاصيل:

الإسكان تصدر 3 قرارات جديدة بشأن التصالح في مخالفات البناء بالقرى

اأصدرت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وكيل أول وزارة الإسكان- عدة توجيهات لسكرتيري عموم المحافظات ومديري مديريات الإسكان، بشأن قبول طلبات التصالح في الريف،

لمزيد من التفاصيل:

الحكومة تصدر بيانًا بشأن تنسيق الجامعات وتحدد قواعد إجراء اختبارات القبول

انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تغيير قواعد التنسيق ونظام القبول بالجامعات، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء.

لمزيد من التفاصيل:

غلق موقع وقناة محمد حسين يعقوب

أغلق الشيخ محمد حسين يعقوب قناته على اليوتيوب وموقعه الرسمى اضغط هنا، بعد أيام قليلة من شهادته في القضية المعروفة إعلاميا باسم "داعش إمبابة".

لمزيد من التفاصيل:

الصيف يبدأ غدًا.. والأرصاد تعلن حالة طقس أول أسبوع (درجات الحرارة)

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يبدأ رسميا وجغرافيا غدا، مع وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع يصل إلى درجة ودرجتين.

لمزيد من التفاصيل:

تضرب في سبتمبر.. حالة واحدة لتجنب الموجة الرابعة لكورونا في مصر

رغم انحسار الموجة الـ3 لفيروس كورونا المستجد في مصر، وانخفاض أعداد الإصابات بشكل تدريجي، إلا أن التخوفات من وجود موجة 4 للجائحة لا يزال مستمرًا في الوقت الذي تكثف فيه الحكومة جهودها للتوسع في حملة التطعيم باللقاحات.

لمزيد من التفاصيل:

إعلان