إلغاء إجراء وخياران.. مدبولي يعلن خبرا سارا بشأن التصالح في البناء

03:00 م الأربعاء 02 يونيو 2021

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم توفير 700 مليار جنيه على مدار 3 سنوات لتطوير القرى المصرية المأهولة بنحو 60 % من الشعب المصري.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة: حجم كبير من المبالغ سننفقها لمحاولة إصلاح البناء غير المخطط، وحين نادينا لوقف أي بناء مخالف، وأن نفتح ملف التصالح على مخالفات البناء، كان الهدف هو الإصلاح، والدخول لهذه القرى، من خلال تقنين وضعها وأن تستفيد من المبادرة.

وتابع: فتحنا المجال للتصالح ووضعنا عدة تيسيرات، ووحدنا سعر متر التصالح بـ50 جنيها، وحجم كبير من المواطنين تقدموا بالتصالح بأكثر من 1.6 مليون أسرة مصرية تقدموا، وسدد الجدية وهو يمثل 25 % من القيمة.

وأوضح مدبولي: المفروض فيه لجان بتنزل وتفحص الطلب، ووجدنا أن هذا الأمر يأخذ وقتا طويلا ولن يستفيد المواطن من مبادرة حياة كريمة أو مشروعاتها العملاقة.

وتابع: اتخذنا قرارات مهمة في مجلس الوزراء اليوم، وهو سيتم الاعتداد بما قدمه المواطنين من طلبات التصالح، وإحنا هنا بنقول بنثق في اللي قدمه المواطن، وسنبدأ الإجراءات في ملف التصالح نفسه، ويبدأ المواطن في سدد الأقساط، وسيحصل في النهاية على نموذج 10، وبنقول للمواطن استكمل الإجراءات، بالدفع الفوري أو عبر أقساط، وفي خلال 3 سنوات مقبلة، ستنزل لجان تلقائية تتأكد من الحالات على الأرض، ولو ثبت أي مخالفة، فمن حق الدولة أن تعود في جميع إجراءاتها.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
892

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

1003

متعافون اليوم

362260

إجمالي الإصابات

20682

إجمالي الوفيات

300437

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي