Masrawy logo white

​تفاصيل تفقد وفد برلماني مصنع تدوير القمامة في بورسعيد

11:01 م الخميس 17 يونيو 2021
​تفاصيل تفقد وفد برلماني مصنع تدوير القمامة في بورسعيد

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مصنع تدوير القمامة بالمحافظة، في إطار الزيارة الميدانية للجنة، وكان برفقتهم عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأكد القائمون على المصنع للوفد أن الطاقة الاستيعابية التي يعمل بها المصنع، 550 طنًا في اليوم، ويأتي في إطار تنفيذ منظومة تدوير المخلفات الصلبة في 4 محافظات هم "القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، وبورسعيد".

وأوضحوا أن الاستثمارات المعمول بها تأتي في خطوط فرز المخلفات غير الخطرة، ويوجد خطين لإنتاج الوقود البديل المستخدم في صناعة الأسمنت بدلًا من الفحم.

وكشف مسئولو المصنع أنه سيقوم بتنفيذ المنظومة الجديدة بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، وأن إحدى المزايا للمصنع، هي اختفاء المقالب العشوائية، وأن المصنع يشمل خط إنتاج ومعمل مركزي، ويستقبل كافة المخلفات الصلبة والصناعية، وحاليًا يستقبل حوالي 450 طن في اليوم من المخلفات السكنية، وأنه تم ضم منظومةالتخلص من القمامة للمصنع، سعيًا لتغطية تكلفة التدوير.

وتحدثوا عن ضم منظومة الجمع للمصنع ليحل مشكلات كثيرة، والبحث عن آلية لإنشاء مدفن صحي آمن، وعقب المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بضرورة أن يكون المدفن في مكان قريب من بررسعيد.

وتحدث عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن أهمية وجود مصنع تدوير القمامة في بورسعيد للقضاء على مشكلة القمامة، ولفت إلى أهمية السعي للبدء في الجمع المنزلي.

كما تفقد وفد لجنة الإدارة المحلية، مشروع داون تاون في غرب بورسعيد، والذي تأتي أهميته، في أنه بعد أن كانت تلك المنطقة واحدة من أكبر البؤر والمناطق العشوائية الأكثر خطورة (عزبة أبو عوف)، الآن يتم تحويلها إلى مجتمعات سياحية وعمرانية وسكنية شبه متكاملة، ويأتي في إطار خطوات المحافظة نحو الارتقاء بالسياحة في بورسعيد والعمل على عودة ازدهارها بما يعود بالنفع على جميع أبناء المحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي