إعلان

إغلاق مطار سفنكس 3 شهور لحين انتهاء أعمال التطوير والتوسعة

02:02 م الأربعاء 16 يونيو 2021

مطار سفنكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد

قررت سلطات الطيران المدني، إغلاق مطار سفنكس الدولي، ووقفه عن العمل لمدة 3 شهور، تنتهي بحلول منتصف سبتمبر المقبل، بسبب استمرار عمليات التطوير والتوسعة التي تجرى حاليا داخل المطار لزيادة الطاقة الاستيعابية للركاب.

وقالت مصادر مطلعة بمطار سفنكس الدولي: من المقرر الإنتهاء من جميع أعمال تطوير الصالات، وزيادة السعة الاستيعابية بالتزامن مع قرب الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير.

وأضافت المصادر: تم إخطار سلطة الطيران المدني المصري بالقرار، على أن يتم إخطار جميع الهيئات والمؤسسات الدولية العاملة بالطيران المدني بالقرار، وذلك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وأنه سيجرى العمل داخل المطار لضم عدة مبانٍ جديدة للركاب، على أن يتم إعادة تشغيله منتصف سبتمبر المقبل.

يعد مطار سفنكس الدولي «رئة جديدة» لغرب القاهرة، ويهدف للتيسير على المواطنين ورواد المتحف المصري الكبير في منطقة الأهرامات، استمرارا للجهود المشتركة التي تبذلها الدولة لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم، ويحظى مطار سفنكس الدولي باهتمام كبير من القيادة السياسية، كما يخدم مناطق الجيزة والهرم وأكتوبر، ويخفف الضغط المروري على مطار القاهرة الدولي، حيث صمم المطار وفق أحدث الطرازات العالمية لانشاء المطارات في العالم.

فيديو قد يعجبك: