حدث في 8 ساعات| تصعيد مصري بشأن سد النهضة.. والتحقيق في فعل فاضح بقطار القاهرة / أسوان

07:57 م السبت 12 يونيو 2021

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، السيسي وجه بتطوير محطة الزهراء للخيول العربية، وخطاب رسمي مصري لمجلس الأمن بشأن مجلس الأمن، الحكومة تعلن التعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية، صالون سياسي يناقش تجربة تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة على أرقام الجلوس، الأرصاد تعلن استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

- رسميا.. مصر تسجل اعتراضها لدى مجلس الأمن على إعلان إثيوبيا استمرارها بملء سد النهضة

وجه وزير الخارجية، سامح شكري، مساء أمس الجمعة، خطاباً إلى رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة لشرح مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، وذلك انطلاقًا من مسئولية المجلس، وفق ميثاق الأمم المتحدة عن حفظ الأمن والسلم الدوليين.

لمزيد من التفاصيل..

- معهد البحوث الفلكية: زلزال يضرب جنوب الجيزة

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم السبت، هزة أرضية بسيطة بقوة 2 على مقياس ريختر في منطقة جنوب الجيزة الساعة الرابعة وعشرة دقائق عصرًا.

للتفاصيل..

- السيسي يوجّه بتعزيز جهود تطوير محطة "الزهراء" للخيول العربية

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الدعم لقطاع إنتاج وصناعة اللحوم، وذلك لما له من مردود اقتصادي واجتماعي مباشر لصالح المواطنين، من خلال توفير تمويل إضافي قدره 10 مليارات جنيه لجميع مشروعات الثروة الحيوانية وصناعة اللحوم بأنواعها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من المشروعات القومية التابعة لوزارة الزراعة.

لمزيد من التفاصيل:

- مثيرة للاهتمام والقلق.. أسماء جديدة لتحورات كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، النقاب عن عدد من المسميات البسيطة للتحورات الرئيسية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، باستخدام حروف من الأبجدية اليونانية.

وقالت الصحة العالمية في بيان، إن هذه المسميات اختيرت بعد تشاور واسع النطاق واستعراض العديد من نظم التسمية المحتملة.

لمزيد من التفاصيل:

- القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة القاهرة

قال بيان صحفي، صادر عن القوات المسلحة، إنه في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية بين القوات المسلحة والجامعات المصرية وتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر في مجالات البحث العلمي وتقديم الخدمات الطبية والتعليم الطبى المتميز، وقعت كلية الطب بالقوات المسلحة بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة القاهرة في مجالات التعليم والتدريب للطلاب والأطباء في التخصصات الطبية المختلفة وكذا الأنشطة العلاجية والبحثية.

لمزيد من التفاصيل:

- خط إنتاج كراسي متحركة.. الحكومة: توفير تكنولوجيا صناعة الأطراف الصناعية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لاستعراض ملفات عمل الهيئة وجهودها خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة وباء فيروس كورونا.

لمزيد من التفاصيل:

- الحكومة تعلن التعاقد على 2.75 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا الموسمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لاستعراض ملفات عمل الهيئة وجهودها خلال الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة وباء فيروس كورونا.

لمزيد من التفاصيل:

- بمناسبة مرور 3 سنوات على انطلاقها.. صالون سياسي يناقش تجربة تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونها السياسي، مساء اليوم السبت، بعنوان "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.. ثلاثة أعوام من البناء".

لمزيد من التفاصيل:

- بيانات رسمية لكورونا في مصر: مؤشرات إيجابية.. والوفيات عند 5.7%

جمعة:واصلت الأعداد الرسمية لإصابات ووفيات كورونا انخفاضها التدريجي في مصر، وصولًا إلى مستوى الـ 700 حالة، بعد تجاوز ذروة الموجة الثالثة للجائحة قبل أيام.

لمزيد من التفاصيل:

- أول تعليق من مفتي الجمهورية بشأن قرار السعودية بتنظيم موسم الحج هذا العام

أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بقرار المملكة العربية السعودية تنظيمَ فريضة الحج هذا العام 1442 هجريًّا.

لمزيد من التفاصيل:

- الإسكان تعلن تفاصيل طرح أول إعلان لشقق مبادرة التمويل العقاري الـ3%

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق سيطرح أول إعلان متوافقا مع مبادرة التمويل العقاري الجديدة بـ3% لمتوسطي الدخل بمساحات 100 و110 و120 مترا، على أن يكون التسليم خلال 3 سنوات.

لمزيد من التفاصيل:

الخسائر كبيرة.. نائب رئيس "شركات السياحة" السابق يعلق على قرار السعودية قصر الحج على الداخل

عفيفي:علَّق باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، على قرار المملكة العربية السعودية قصر الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين في الداخل بإجمالي 60 ألف حاج؛ نظرًا لاستمرار تطورات جائحة فيروس كورونا، وظهور تحورات جديدة له في العالم.

لمزيد من التفاصيل:

- خبير دولي يحذر من فخ إثيوبي لمصر والسودان بشأن الملء الثاني لسد النهضة

قال الدكتور أحمد المفتي، خبير التفاوض الدولي، إن تصريحات إثيوبيا بشأن عدم استطاعتها إنجاز الملء الثاني لسد النهضة إلا بمقدار يقل عن 2 مليار متر مكعب من المياه "لأسباب فنية"، حيلة لاستدراج مصر والسودان.

وأضاف المفتي، لمصراوي، أن الملء الثاني لسد النهضة ولو أقل من 2 مليار متر مكعب، بإرادة إثيوبيا المنفردة، تصرف غير قانوني، موضحًا أن العودة إلى طاولة المفاوضات تكسبه الشرعية

لمزيد من التفاصيل:

- الحرارة مستمرة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المناطق الشمالية حتى القاهرة شهدت انخفاضا في درجات الحرارة والعودة إلى المعدلات الطبيعية بعد أن وصلت الحرارة نهاية الأسبوع الماضي لـ38 درجة على القاهرة وتجاوزت الـ40 درجة على المناطق الجنوبية.

لمزيد من التفاصيل:

- طريقتان وتغيير الموعد.. تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة على أرقام الجلوس

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن موعد إعلان أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة.

لمزيد من التفاصيل:

- مصدر بـ"النقل" يكشف تفاصيل الفيديو الفاضح في قطار "القاهرة - أسوان"

كشف مصدر مسئول في هيئة السكة الحديد، أنه تم فتح التحقيق في واقعة التحرش بطفل داخل عربة قطار على خط الصعيد.

لمزيد من التفاصيل:

إعلان