إعلان

بالتعاون مع الجهات المعنية.. "الشكاوى الحكومية" تنجح في رد مستحقات مالية لعدد من المواطنين

11:43 ص السبت 12 يونيو 2021

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد سامي:
قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، إن المنظومة نجحت في التعامل مع ما ورد من شكاوى المواطنين مؤخراً، والمتعلقة بتأخر الحصول على مستحقاتهم المالية لدى بعض الجهات.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات؛ للعمل على سرعة حل وإزالة أسباب الشكاوى، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة والبت في الشكاوى والاستغاثات والطلبات الواردة من المواطنين.

وأشار الرفاعي إلى ما تعاملت معه المنظومة مؤخرًا من شكاوى واستغاثات للمواطنين، موضحا أنها تضمنت شكوى واردة من المواطن (ع. م)، المقيم بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بشأن عدم قيام إحدى شركات الطيران برد قيمة تذاكر إحدى الرحلات التي قام بحجزها في وقت سابق، وعَدل عنها خلال الوقت المسموح له بإلغاء الحجز، موضحًا أنه لم يتم استرداد المبلغ المالي المستحق، وبتوجيه الشكوى إلى وزارة الطيران المدني تم حل المشكلة ووصول المبلغ إلى حسابه البنكي.

وأضاف مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أن المنظومة تلقت شكوى من المواطنة (م. أ) المقيمة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، تضررت خلالها من عدم استرداد مبلغ بقيمة 9200 جنيه جراء إلغاء رحلتها المتجهة إلى روسيا بوقت سابق على خلفية القرارات الدولية المتخذة من بعض الدول لوقف استقبال رحلات الطيران والسفر إليها ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، وبتوجيه الشكوى إلى وزارة الطيران المدني، تم حل المشكلة.

وقال الرفاعي في ما يتعلق بإعادة أموال عالقة نتيجة بعض المعاملات البنكية، إن المنظومة تلقت شكوى من أحد المواطنين المقيمين بحي الهرم بمحافظة الجيزة يتضرر فيها من احتجاز أحد البنوك مبلغًا بقيمة ۲۰۰۰ جنيه من راتبه المحوَّل على فرع البنك بمنطقة الهرم، وتم رد المبلغ كاملًا لحسابه.

وسجل أحد المواطنين شكوى من عدم قدرته على سحب معاشه المحوّل لأحد البنوك، نتيجة إلغاء بطاقة الائتمان الخاصة به بسبب حدوث عطل في ماكينة الصرف الآلي التابعة للبنك نفسه، وهو ما دفعه إلى إنشاء حساب بنكي آخر ببطاقة ائتمان جديدة لصرف المعاش، ولكنه فوجئ بعدم الصرف على مدار شهرين متتاليين، وتمت إزالة أسباب الشكوى.

ولفت الرفاعي إلى ما سجله أحد المواطنين من شكوى يتضرر خلالها من عدم رفع اسمه من قائمة عدم التعامل مع البنوك، على الرغم من قيامه بسداد إجمالي قيمة النفقة الزوجية المستحق تحصيلها منه من خلال بنك ناصر الاجتماعي، والذي سبق وتعسر في سدادها، موضحًا أنه تم سداد كامل المبلغ والتصالح في هذا الشأن، وبالتوجه إلى بنك ناصر الاجتماعي، أفادت الإدارة المختصة بأنه تم تعديل موقف الشاكي الائتماني، وإزالة أسباب الشكوى.

وتلقت المنظومة شكوى من أحد المواطنين المقيمين بمحافظة الفيوم بشأن عدم صرف مستحقاته المالية من إحدى شركات التأمين، وتم التواصل مع العميل لاستلام الشيك من الفرع.

وتابع مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بأن مواطنًا آخر سجل من محافظة الجيزة شكوى ضد إحدى شركات التأمين، يتضرر خلالها من عدم استلام شيك استحقاق القيمة المالية للوثيقة التأمينية خاصته لانتهاء مدتها في شهر أبريل الماضي، وتم التواصل مع العميل والتأكد من تسلمه الشيك وإزالة أسباب الشكوى.

وذكر الرفاعي أنه في ما يتعلق بربط معاش تأميني وصرف مستحقات مالية نظير عمل، تلقت المنظومة شكوى من المواطنة (س. م) بشأن عدم حصولها على مستحقاتها المالية نظير عملها كصيدلانية بإحدى المستشفيات التابعة لإحدى شركات الطيران، خلال فترة العزل الصحي، وتم إزالة أسباب الشكوى.
وتلقت المنظومة شكوى من أحد المواطنين تضرر بها من تأخر استحقاق معاشه التأميني، وبالتوجيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أفادت أنه تم ربط المعاش لمقدم الشكوى، على أن يتم الصرف من أول يوليو القادم.

فيديو قد يعجبك: