حدث في 8 ساعات| تفاصيل طقس السبت.. ووظائف في "المحطات النووية"

06:07 م الجمعة 11 يونيو 2021

حدث في 8 ساعات

كتب– أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، افتتاح المنتدى الأول لرؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية في شرم الشيخ، وتعليم الجيزة تعلن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، هيئة المحطات النووية تعلن حاجتها لوظائف جديدة، تفاصيل منظومة جديدة لعرض مشكلات المطاعم والكافتيريات.

- مدبولي في منتدى شرم الشيخ: مهمتنا تحويل المحن إلى منح لصالح قارتنا الأفريقية

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم كلمة أمام المنتدى الأول لرؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو الجاري بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء في الحكومة المصرية، ووزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم السيد وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

مدبولي بمنتدى شرم الشيخ: مهمتنا تحويل المحن إلى منح لصالح قارتنا الأفريقية

- أبرزها محاسبين ومحامين وسائقين.. هيئة المحطات النووية تعلن حاجتها لوظائف جديدة

أعلنت هيئة المحطات النووية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حاجتها لشغل عدد من الوظائف المختلفة وفقا للاعلان رقم 2 لسنة 2021 الخاص بالهيئة.

واوضحت الهيئة فى بيان لها، أن الوظائف المتاحة تتضمن كافة التخصصات ما بين مهندسين ومحاسبين ومحامين وخريجى علوم وفنيين وسائقين وغيرهم من الوظائف المختلفة.

أبرزها محاسبين ومحامين وسائقين.. هيئة المحطات النووية تعلن حاجتها لوظائف جديدة

- شديد الحرارة على هذه المناطق.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس السبت (بيان بالدرجات)

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدًا السبت، حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدلًا على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيفًا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشار الخبراء إلى أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة 20% تقريبًا.

شديد الحرارة على هذه المناطق.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس السبت (بيان بالدرجات)

- الحجز عبر 3 وسائل.. مصر للطيران: أسعار خاصة للسفر لـ5 مدن داخلية

أعلنت شركة مصر للطيران، استمرارها في طرح أسعار خاصة للسفر إلى الوجهات الداخلية في مصر، وذلك في إطار الاهتمام المستمر بتنشيط حركة السفر الداخلية.

وقررت الشركة تسيير رحلات بأسعار 2150 جنيهًا، للسفر من القاهرة إلى شرم الشيخ والغردقة أو الأقصر، وسعر 2450 جنيهًا إلى مرسى علم وأسوان.

وأشارت الشركة، إلى أنه يمكن للمسافرين حجز تذاكرهم من خلال الموقع الإلكتروني egyptair.om أو مركز الاتصالات 1717 أو من خلال مكاتب مصر للطيران المختلفة ووكلاء السياحة والسفر المعتمدين.

- الري عن استحمام الأشخاص في الترع بعد تبطينها: تأثير إيجابي للمشروع ودليل على أهميته

قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي باسم الري، إن مشهد استحمام بعض الأشخاص بالترع بعد الانتهاء من تبطينها غير مؤذي كما يتصور البعض؛ بل علي العكس هو دليل علي أهمية المشروع ومدى تأثيره الإيجابي على حالة الترع مقارنة بالوضع السابق، لافتا إلى أن المشروع هدفه الحفاظ على نوعية المياه بالترع المؤهلة، وحمايتها من كافة أشكال التلوث.

وأوضح غانم، في تصريح خاص لمصراوي، الجمعة، أن الأهالي يعيشون حالة من السعادة والاطمئنان أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتحسين حالة المواطن وخاصة بالمناطق الريفية في إطار مبادرة تطوير الريف المصري التي أطلقها الرئيس السيسي، متابعا:"قطاعات وأجهزة الوزارة بكل محافظة ترصد أي مخالفة تلوث أو تعد على الترع وتقوم إزالتها على الفور"

- رابط ورقم سري.. تفاصيل منظومة جديدة لعرض مشكلات المطاعم والكافتيريات

عقد عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، اجتماعًا مهمًا مع المسئولين بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتكليفات رئاسية، وذلك للوقوف على المشكلات التي عانت منها المنشآت خلال الفترة السابقة بسبب جائحة كورونا.

وبحسب بيان اليوم، تم الاتفاق خلال الاجتماع على تلقي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، شكاوى المنشآت والمطاعم السياحية، غبر إمداد كل منشآة ومطعم سياحي باسم مستخدم وكلمة مرور للإبلاغ عن المشكلات التي تعاني منها المنشآة خلال الفترة السابقة سواء كانت هذه المشكلات تتعلق بجهات الدولة المختلفة مثل البنوك والمصالح الحكومية المختلفة مثل الكهرباء والمياه والغاز والوزارات الأخرى ذات اتصال مثل الزراعة والري والأحياء والمجتمعات العمرانية وغيرها.

لمزيد من التفاصيل:

بدء من الغد.. الجيزة: إغلاق جزئي بميدان الحرية بحدائق أكتوبر لمدة شهر

أعلنت محافظة الجيزة، قيام جهاز مدينة حدائق أكتوبر بتنفيذ أعمال مد خط مياه الشرب قطر 1500 مم الخارج من محطة 6 أكتوبر الجديدة " الربع الثانى " وحتى محطة رفع الخزان الأوسط لخدمة منطقة الإسكان الإجتماعى ومدينة أحمد زويل بنطاق جهاز مدينة حدائق أكتوبر.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان لها، الجمعة، أن الأمر يستلزم قيام الإدارة العامة للمرور بإجراء غلق جزئى بميدان الحرية، وتقاطعه مع طريق أحمد زويل بالتناوب لمدة شهر ابتداءاً من الساعة 12 صباح يوم غد السبت، وحتى الساعة 6 صباح يوم الأحد الموافق 11/7/2021 دون تعطيل للحركة المرورية.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسؤولي الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع جهاز مدينة حدائق أكتوبر و الشركة المنفذة للأعمال باتخاذ ما يلزم نحو تسيير حركة المرور وضمان أمن وسلامة المواطنين، وقد قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط مناطق الأعمال وتعيين الخدمات اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

- الحكومة: التقرير المتداول حول ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق مزيف

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من تقرير منسوب للاتحاد العام للغرف التجارية يزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية، لا أساس له من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، الجمعة، أنه بالتواصل مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة للتقرير المتداول، والذي يزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية، وأن هذا التقرير مزيف، وغير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية، مُشددًا على استقرار أسعار معظم السلع خاصة السلع الغذائية والاستهلاكية بالأسواق المصرية عند معدلاتها الطبيعية، حيث تراجعت أسعار السلع الغذائية من دواجن وأسماك وألبان وخضر طازجة خلال الشهر الماضي بنسب تتراوح من 10 إلى 15% مقارنة بالشهر السابق له، مُناشدًا المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

- سد النهضة| قبل 3 أسابيع من الملء الثاني.. إلى أين توقفت المفاوضات بين الدول الثلاث؟

أصدر وزراء الخارجية والري في مصر والسودان بيانًا مشتركًا مساء الأربعاء، بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي، عقب زيارة رسمية ليوم واحد للسودان لوزيري الخارجية سامح شكري والري محمد عبدالعاطي، للاجتماع بكبار المسؤولين في السودان.

البيان المشترك أكد وحدة الصف والرؤى بين البلدين، وتأكيد مخاطر الملء الثاني لسد النهضة، دون اتفاق مع دولة المنبع إثيوبيا، في الوقت الذي لم تشهد المفاوضات أي جديد بين الدول الثلاث، لكن البيان لم يكشف طرق التعامل مع الملء الثاني للسد إذا حدث في يوليو المقبل دون توافق.

الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، قال إن البيان المصري السوداني جاء تأكيدًا لوحدة المواقف والرؤى بين دولتي المصب بشأن مخاطر تشغيل سد النهضة المحتملة في الملء الثاني، موضحًا أن الأزمة لا تشهد أي جديد.

لمزيد من التفاصيل:

- لطلاب الثانوية والجامعات.. الصحة توضح روشتة الغذاء الصحي أثناء فترة الامتحانات

نشرت وزارة الصحة على صفحتها الرسمية بـ "فيسبوك" منشورا تضمن نصائح للطلاب وأولياء الأمور، حول النظام الغذائي المفترض اتباعه خلال فترة الامتحانات.

وقالت الوزارة، صباح الجمعة، إنه يجب تجنب الوجبات الدسمة والجاهزة، أثناء فترة الامتحانات، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون وتسبب الخمول.

ونوهت وزارة الصحة، إلى ضرورة الاستعانة بـالخضروات الطازجة أو المطهية أو كلاهما وكذلك النشويات مثل الأرز أو المكرونة أو الخبز، والبروتين الحيواني مثل اللحوم أو الدجاج أو السمك أو نباتي مثل الفول والعدس.

- عند تأخر التركيب.. خطوات يتم اتخاذها لسرعة الحصول على عداد الكهرباء

يحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على توعية المواطنين بحقوقهم و واجباتهم تجاه مرفق الكهرباء، ومن بين حقوق المستهلك هو تركيب عداد الكهرباء وفقا للبرنامج الزمنى .

وأكد الجهاز فى بيان له ، أن هناك بعض الخطوات التى يجب اتباعها عند تأخر شركة الكهرباء في تركيب العدادات وهى كالآتي:

1- تقديم شكوى لشركة توزيع الكهرباء التابع لها، والتي تقدم من خلالها لتركيب العداد.

2- في حالة عدم حل الشكوى من جانب شركة الكهرباء، يستقبل الجهاز شكاوى المواطنين من مرفق الكهرباء، بحيث يقوم الشاكي بالآتي:

لمزيد من التفاصيل:

تعليم الجيزة تكشف موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

كشف مجدى الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالمديرية.

وقال الجيار في تصريح لمصراوي، الجمعة، إنه تجرى الآن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية، بالإدارات التعليمية، مؤكدا أنه عقب الانتهاء من عملية التصحيح، ستتم أعمال المراجعة ورصد الدرجات.

ولفت وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى أنه من المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في غضون 10 أيام.

إعلان