إعلان

رئيس حي بولاق الدكرور يرد على فيديو "مصراوي": نحاول السيطرة على 3 ملايين نسمة (فيديو)

03:40 م السبت 08 مايو 2021

محال تتحدى كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

علق عبدالله نور، رئيس حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، على الفيديو الذي نشره "مصراوي" وأظهر زحامًا شديدًا في شارع همفرس بنطاق الحي، قائلًا إنهم يحاولون السيطرة على الأوضاع بالتنسيق مع قوات الشرطة.

وأضاف نور، لـ"مصراوي" السبت: "يوجد تنسيق كامل مع جهاز الشرطة لإحكام السيطرة على الوضع، وبولاق الدكرور تتسم بالزحام في مختلف الأيام وليس بأيام بعينها بسبب زيادة عدد المواطنين بها بالنسبة لمساحة الأرض.. بولاق فيها 3 ملايين نسمة ومساحة الأرض لا تستوعبها في الطبيعي".

وتابع رئيس الحي: "المشكلة دي قابلتنا السنة اللي فاتت والأمن شغال معانا، الحملات شغالة في كل الشوارع وبشكل يومي لضبط الأمور وتطبيق قرارات الحكومة بشأن المواعيد الجديدة لغلق المحلات في التاسعة مساء ولمدة أسبوعين".

وواصل عبدالله نور: "بالنسبة لتطبيق قرارات مواجهة كورونا على الأفراد تجاوزنا 400 محضر مختلف منها عدم ارتداء الكمامة، وبالنسبة للمنشآت تجاوزنا 30 محضرا، وصادرنا نحو 1500 كرسي و400 شيشة من المقاهي المخالفة".

وتحدت محال شارع همفرس في بولاق الدكرور، قرارات الحكومة الخاصة بالإغلاق في الساعة التاسعة، للسيطرة على جائحة كورونا، وفتحت أبوابها وسط زحام شديد من جانب المواطنين لشراء احتياجات عيد الفطر المبارك.

ورصدت كاميرا "مصراوي" حالة الزحام الشديد في الشارع بعد وقت الإغلاق بالمخالفة لقرارات الحكومة.

وأعلنت الحكومة، مجموعة من التدابير الجديدة، في ظل رصد ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث تقرر غلق المنشآت التجارية، بما في ذلك المحال والمقاهي والمولات، من التاسعة مساء.

كما تقرر حظر كافة الفعاليات الجماعية داخل المنشآت.

وأعلن أن إجازة عيد الفطر ستبدأ من الأربعاء المقبل وستستمر حتى الأحد التالي. وخلال العطلة سيتم إغلاق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وأعلن أنه تقرر السماح بإقامة صلاة عيد الفطر في المساجد، على أن تقام الصلاة بأسرع وقت ممكن مع حظر اصطحاب الأطفال.

فيديو قد يعجبك: