إعلان

بعد تزايد إصابات كورونا.. إيبارشيات وكنائس تقرر تعليق الأنشطة الكنسية وإقامة القداسات دون حضور

08:03 م الخميس 06 مايو 2021

الكنيسة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

أعلنت عدة إيبارشيات وكنائس وأديرة بالقاهرة والمحافظات، وقف حضور الشعب للقداسات وتعليق كافة الأنشطة الكنسية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأصدر الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، بيانا حول ترتيب الصلوات فى الفترة المقبلة.

وأكد الأنبا باخوم، أن صلوات قداسات الأحد والجمعة تقام بدون حضور شعبى وتقتصر على الكهنة وعدد محدود يصل إلى 7 شمامسة، حتى 18 مايو الجارى.

وأكد إيقاف جميع الاجتماعات والزيارات، وصلواتك الثالث، فضلا عن إيقاف المناولة المنزلية دون استثناءات، موضحا أنه عند ممارسة المعموديّة للأطفال يكتفى بحضور الأب والأم فقط.

واعتذر دير القديسة دميانة بالبراري عن أن الاحتفالات بعيد تكريس كنيسة القديسة دميانة والتي تجرى في الفترة من يوم 10 إلى 20 من مايو الجاري سيكون حضورها قاصرا على القداسات فقط بدون عشيات.

وقال الأنبا ماركوس أسقف دمياط ورئيس دير القديسة دميانة إن القداسات تكون على النحو التالي: القداس الأول من 6 إلى 8 صباحا والقداس الثانى من 8 إلى 10 صباحا والقداس الثالث من 10 إلى 12 ظهرا، وذلك مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النظام في التباعد وعدم التزاحم في زيارة القبر والمزار.

وأعلن الأنبا ميخائيل أسقف عام كنائس منطقة القبة، قصر القداسات والصلوات الطقسية على الآباء الكهنة وعدد محدود من الشمامسة يتراوح بين ٥ إلى ٧ فقط، دون حضور للشعب.

وأضاف الأنبا ميخائيل في بيان اليوم، تعليق كافة الخدمات والأنشطة، وإقامة الجنازات في المدتفن بحضور أفراد الأسرة فقط، ومنع فتح قاعات للعزاء أو إقامة صلوات الثالث، مع السماح بإقامة قداس الأربعين بحضور أفراد الأسرة فقط، ومنع الزيارات المنزلية تجنبا لنشر العدوى.

يأتي هذا فيما أعلنت كنيسة العذراء مريم بالحافظية بشبرا الشمالية في بيان لها، أنه نظرا للوضع الصحي والوبائى المنتشر هذه الايام وعن تزايد أعداد الإصابات وعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية مما يضع خطورة على صحة وأرواح أحبائنا من شعب الكنيسة، فقد تقرر إيقاف القداسات وكافة أنواع الخدمات والصلوات فى الكنيسة لمدة 15 يوم بداية من غداً الخميس الموافق 6 مايو 2021 وإلى اشعار آخر حسب تطور الوضع.. مضيفة: نصلى لكى يمنح الجميع السلامة .. صلوا من أجل الجميع.

وأكدت كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بالخلفاوي، أنه نظرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد والتى انعكست على زيادة الإصابات بكنيستتا (العذراء والملاك ميخائيل بالخلفاوي) وبعد حل من سيدنا، يتم وقف جميع القداسات والصلوات وكل الأنشطة لمدة أسبوعين ابتداء من غدا الجمعة 7 مايو.

وأكدت الكنيسة في بيان لها اليوم، أنه لا توجد صلوات أفراح أو خطوبات وستكون الصلوات قاصرة على صلاة الجناز بحضور الأسرة فقط وكاهن واحد. وستقام الصلاة بالخارج أمام باب الكنيسة الخارجى.. لذا نرجو من الكل الصلاة من أجل المصابين وأن يرفع عنا الله هذا الوباء.

فيديو قد يعجبك: