إعلان

بعد ارتفاع سعر طن الحديد إلى 15 ألف جنيه.. برلماني يطالب بتدخل الحكومة العاجل

12:39 م الإثنين 31 مايو 2021

الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، بشأن سياسة إغراق صناعة حديد التسليح.

وأكد مسعود، خلال بيان له اليوم الإثنين، أن طن حديد التسليح وصل إلى 15 ألف جنيه؛ الأمر الذي يؤثر على حركة البناء، وارتفاع أسعار الوحدات السكنية، مطالبًا وزيرة الصناعة بضرورة إلغاء سياسة إغراق صناعة حديد التسليح، محذرًا من الارتفاع الكبير في أسعار الحديد دون أي مبرر.

ولفت النائب إلى أن سعر طن الحديد ارتفع إلى 15 ألف جنيه، وبذلك يكون سعر طن الحديد قد ارتفع أكثر من ألف جنيه، مطالبًا بضرورة التدخل السريع والعاجل من الحكومة لكبح جنون ارتفاع أسعار الحديد متسائلًا: ما الأسباب التي دفعت شركات الحديد والصلب لرفع أسعار الحديد للمرة الثالثة في أقل من شهر؟ وهل الحكومة على علم باتخاذ شركات الحديد والصلب مثل هذه القرارات الخطيرة التي ستؤثر سلبيًّا على صناعة التشييد والبناء وسوف تؤدى إلى الارتفاع الكبير في أسعار وحدات الإسكان، إضافة إلى التأثير السلبي على المشروعات القومية الكبرى ومبادرة حياة كريمة.

وطالب مسعود الحكومة بسرعة إيجاد بدائل؛ حتى لا تحتكر بعض الشركات الحديد وتتحكم في أسعاره كما تريد، مقترحًا إنشاء عدة شركات للحديد تكون تابعة للحكومة، مع إجراء تحديث وتطوير شاملَين لشركة الحديد والصلب بحلوان بدلًا من تصفيتها.

فيديو قد يعجبك: