إعلان

خيمة وفقرات.. وزيرة الثقافة تستعرض مشروعات تطوير الفنون الشعبية والسيرك

02:50 م الأربعاء 26 مايو 2021

السيرك

قال بيان صادر عن وزارة الثقافة، إن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تطلعت على أهم الفعاليات التي نفذها البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان عادل عبده خلال النصف الثاني من الموسم الفني 2020 - 2021.

وبحسب البيان، تم تقديم العديد من الأنشطة المتنوعة وصل عددها إلى 859 حفلاً حضرها ما يزيد على 11 ألف مشاهد هذا إلى جانب المشاركة في عروض المبادرة الإلكترونية الثقافة بين ايديك والتي تم بثها على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب.

كما نجح السيرك القومي فى تنظيم دورات تدريبية للأطفال على فنون السيرك ليكونوا نواة جيل جديد من الفنانين المتخصصين في هذا المجال، وبالفعل تم إلحاق 20 منهم ممن أتموا السن القانوني للعمل بالسيرك.

كما تم إجراء عمليات التطوير والتحديث ورفع كفاءة السيرك القومي وما شمله من تحديث نظم الإضاءة، وشاشات العرض، الملابس، وصيانة أجهزة الحركة، فضلاً عن قرب افتتاح السيرك القومي بمدينة 6 أكتوبر بعد إنهاء الإجراءات المتبعة.

وناقشت وزيرة الثقافة العديد من المشروعات لاستمرار عملية التطوير والتحديث منها تقديم فقرات جديدة تضاهي العروض العالمية واستكمال إضافة كافة الآلات الموسيقية الداعمة للاوركسترا المصاحب للفقرات واستحداث خيمة متنقلة لتقديم عروض السيرك فى مختلف المحافظات إضافة إلى أنه جارى العمل على تغطية صالة العرض الخاصة بمسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية ليتواصل تشغيله طوال العام إلى جانب عمليات الإحلال والتجديد والتطوير بكل من مسرح البالون، ومقر السيرك بمدينة 15 مايو.

فيديو قد يعجبك: