إعلان

هل تم تحديد مواعيد رسمية لتشغيل الطيران السعودي لمصر؟ مصدر يجيب

03:32 م الثلاثاء 18 مايو 2021

الطيران السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال مصدر مطلع، إنه لم يتم تحديد مواعيد رسمية أو إجراءات فعلية خاصة بتشغيل الرحلات الجوية بين مصر والسعودية حتى الآن.

وأضاف المصدر لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الساعات المقبلة ستشهد الاتفاق على الخطط التنفيذية وآليات عودة الطيران السعودية لمصر.

يأتي ذلك عقب يوم واحد من إعلان الخطوط الجوية العربية السعودية، استئناف تشغيل رحلاتها الدولية عبر ٤٣ محطة دولية في ٣٠ وجهة حول العالم بعد بدء سريان قرار وزارة الداخلية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة.

وقالت الخطوط السعودية، إنها ستسير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، و178 رحلة من جدة، وسيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة انطلاقاً من الرياض إلى حيدر آباد، وانطلاقاً من جدة إلى دكا، أما أولى رحلاتها الدولية القادمة إلى المملكة العربية السعودية فستكون رحلة القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة.

وأكدت الخطوط السعودية، استعدادها لتشغيل و تسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 واجهة داخلية و43 وجهة دولية، وأن الرحلات من وإلى مدينة جدة سيتم تسييرها من صالة 1 في مطار الملك عبدالعزيز.

وفي السياق ذاته، نفت السفارة السعودية بالقاهرة، فرض أي رسوم على المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى مصر،

وأوضحت:"تود السفارة أن توضح أن بيانها جاء رداً على استفسارات المواطنين السعوديين حول الإجراءات المتبعة عند الوصول إلى الأراضى المصرية ومن بينها فرض رسوم تأشيرة دخول فى المطارات المصرية بمبلغ 25 دولار أمريكي والمطبقة من قِبَل الحكومة المصرية منذ 14 مارس 2021 على القادمين إليها، وبعدم وجود أى رسوم مفروضة من المملكة على المسافرين لمصر، ولذلك جرى التنويه".​

فيديو قد يعجبك: