إعلان

يوسف زيدان: القدس ملكية مشاع.. وشومان يرد: التشكيك في عروبتها خيانة

11:20 ص الأحد 16 مايو 2021

يوسف زيدان

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، إن أي حديث يشكك في عروبة القدس وأرضه، لا يصدر إلا من خائن للدين والأوطان، كائنا من كان، ردا على ما نشره الأديب يوسف زيدان، بأن القدس الشريف ملكية مشاع لليهود وغيرهم.

وأوضح شومان في تصريحات له، الأحد، أن ما يفعله الصهاينة هو حرب إبادة جماعية، تحت سمع وبصر العالم، ومنظمات لا حصر لها، لن تفلح في تركيع الفلسطينيين.

وتابع: "نصر الله محقق ولو كره الكارهون، فاللهم سدد رميهم، وأخذل حفدة الصهاينة الغاصبين الإرهابيين، ومن ناصرهم".

كان الأديب يوسف زيدان، أعاد نشر تغريدة على صفحته الرسمية بفيسبوك، يقول فيها أن القدس الشريف وفلسطين أرض ملكية على المشاع لليهود وغيرهم.

وقال زيدان: "القدسُ مدينة كل الأديان بالمنطقة، ما استمر منها وما اندثر، ولن يصح أن تكون مستقبلًا عاصمة لفريق من القرناء الفرقاء .. وإلا دام الدمُ النازف، وبقي القتلُ الجارف، وصار الدمارُ دائمًا أبدًا".

وكان مجمع البحوث الإسلامية، أعلن بدء حملة توعية موسعة لدعم المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني فيما يواجهونه من انتهاكات مستمرة من الكيان الصهيوني وذلك بعنوان: "الذي باركنا حوله".

وقال نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن الحملة تستهدف في المقام الأول تعريف الأجيال الحالية بقيمة وأهمية هذه المقدسات، كما تستدعي الحملة معلومات تاريخية حول عروبة فلسطين وأراضيها، وبيان الانتهاكات وعملية التهويد المستمرة للأراضي الفلسطينية من جانب الاحتلال الصهيوني.

وأضاف، أن الحملة تقدم على مدار الأيام المقبلة ملخصًا لمجموعة من الكتب التي تعرضت لتاريخ القدس من خلال عرضها في سلسلة "كتاب وكاتب"، كما أنها ستعرض مجموعة من المقالات لبعض الكتّاب للإجابة عن سؤال رئيس هو: لما القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى؟، بالإضافة إلى مجموعة من الرسائل الموجهة للشباب ليدركوا قيمة مقدساتهم وأن هذه القضية هي قضيتهم الأولى وقضية أبناءهم من بعدهم.

وأوضح عيّاد أن الحملة تُنفذ إلكترونيًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وباللغتين العربية والإنجليزية لجذب أكبر عدد من الجمهور لدعم الموقف الفلسطيني وحقه في الدفاع عن مقدساته، ويشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر من جميع مناطق الوعظ على مستوى محافظات الجمهورية.​

12

فيديو قد يعجبك: