إعلان

التعامل بحسم.. بيان جديد من محافظ القاهرة لمواجهة كورونا والمخالفات خلال عيد الفطر

11:58 ص الخميس 13 مايو 2021

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أن الدولة ستطبق الإجراءات الاحترازية بكل حزم حرصًا على صحة المواطنين.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات متابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات على مدار اليوم ومنع إقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، والتعامل بكل حسم مع الكافيهات والمقاهي والمولات التجارية التي تخالف قرارات الدولة الخاصة بالغلق في التاسعة مساء ومتابعة الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ القاهرة اليوم الخميس لمتابعة غلق الحدائق والمتنزهات وتطبيق الإجراءات الاحترازية في أول أيام عيد الفطر المبارك، وبدأت بتفقد محيط الحديقة الدولية بمدينة نصر وحدائق المنطقة الشرقية ثم كورنيش النيل وحدائق المنطقتين الغربية والشمالية، وأنهى المحافظ الجولة بتفقد المنطقة المحيطة بحديقة الفسطاط بحي مصر القديمة بالمنطقة الجنوبية.

وأكد محافظ القاهرة، على أنه تم التنسيق بين مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري لتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها وأماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما أكد محافظ القاهرة على توافر كافة المقررات التموينية والبترولية والخبز والبوتاجاز مع الاستعداد للدفع بتعزيزات في أي منطقة في حال الاحتياج لذلك.

وأشار عبدالعال، إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقي بلاغات المواطنين عن أي مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق رقمي الخط الساخن (15496 - 114)، والأرقام (23901236 - 23907147 - 23912136)، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة من الدولة للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والالتزام بارتداء الكمامات الطبية وقواعد التباعد الاجتماعي والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مستمرة فى حملاتها اليومية على المقاهى لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ومنع الشيشة ..مشددًا على أصحاب المقاهى بالالتزام لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية .​

فيديو قد يعجبك: