إعلان

​السياحة والآثار: توفير مراكز لتطعيم العاملين في القطاع بجنوب سيناء والبحر الأحمر

10:48 م السبت 01 مايو 2021

عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، إنه لتسهيل عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي وفرّت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية، مراكز للتطعيم داخل بعض المنشآت الفندقية في البحر الأحمر وجنوب سيناء، بإلاضافة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للفرق الطبية التي تنتقل للفنادق لتطعيم العاملين، هذا بالإضافة إلى المراكز الطبية الرئيسية للتطعيم الموجودة بالمحافظتين.

كما أشار العاصي في بيان لها اليوم السبت، إلى حرص الوزارة على الحفاظ على صحة العاملين والسائحين والمواطنين، مؤكدًا الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي ستمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية مما سيزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي وجذب مزيد السياحة الوافدة إلى مصر.

وفي سياق متصل، تستمر وزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة والمقررة من مجلس الوزراء والوزارة.

وأشار السيد عبد الفتاح العاصي إلى أن هذه اللجان خلال عملية المرور والتفتيش تقوم بالتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالمطابخ والمخازن والمطاعم والكافيتريات، بالإضافة إلى التأكد من جودة المستوى السياحي للفناق وأنها في حالتها السياحية الجيدة، بالاضافة إلى التأكد من تطبيق أسس النظافة العامة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات.

كما أكد أن الوزارة تحرص على إيفاد هذه اللجان بصفة مستمرة في إطار دورها الرقابي وحرصها على ضبط منظومة العمل السياحي، مؤكدًا أنه يتم اتخاذ ما يلزم قانونًا تجاه أي منشأة مخالفة في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: