إعلان

"المهندسين" تحتفي باختيار مهندسة مصرية ضمن أفضل أربع مهندسات في العالم لـ2020

06:45 م الجمعة 09 أبريل 2021

نقابة المهندسين المصرية

كتب- محمد عبدالناصر:

أعربت نقابة المهندسين المصرية عن فخرها واعتزازها باختيار المهندسة صباح مشالي رئيس لجنة المهندسات، وعضو المجلس الأعلى للنقابة، ورئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ضمن أفضل أربع مهندسات عالميًا لعام 2020 من الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية (WFEO).

وثمن المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر هذا التكريم، لافتًا إلى أن اختيار صباح مشالي إنجازًا عالميًا يحسب لكل المهندسات المصريات، ويؤكد أن المهندسة المصرية قادرة على المنافسة عالميًا.

وأثناء تكريمها أعربت مشالي عن خالص اعتزازها لكونها جزء من هذه المراسم وهذا الحدث العظيم، كما تقدمت بالشكر بالنيابة عنها وعن كل المهندسات في العالم، للاتحاد العالمي للتنظيم الهندسي واليونيسكو.

كانت مشالي اختيرت في عام 2018 ضمن أفضل 50 شخصية نسائية مؤثرة في الاقتصاد المصري، ولها العديد من الأوراق البحثية والعلمية في مجال الشبكات الذكية والطاقات المتجددة.

وتشغل مشالي حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتخرجت في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1986 شعبة كهرباء وبعد تخرجها التحقت للعمل بهيئة كهرباء مصر المركز القومي للتحكم في الطاقة عام 1989.

درست في أكاديمية ناصر العسكرية العليا وتخرجت فيها عام 2002، وجامعة هارفارد الأمريكية ضمن برنامج إعداد القيادات التنفيذية بالشرق الأوسط عام 2003.

فيديو قد يعجبك: