إعلان

بوابة مصر الرقمية.. 49 خدمة من المنزل (تموين وتوكيل أمور زوجية وشهر عقاري)

11:21 ص السبت 24 أبريل 2021

بوابة مصر الرقمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أطلقت الحكومة "منصة مصر الرقمية" لإتاحة العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيا بشكل مركزي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتقدم المنصة عدة خدمات رئيسية تتعلق برخص السيارات وبطاقات التموين والشهر العقاري وغيرها، على النحو التالي:

أولا: مركباتي

تتيح مجموعة من الخدمات المتعلقة برخص السيارات ومنها: (تظلم على مخالفة رخص مركبة، تجديد رخصة مركبة، إصدار بدل تالف رخصة مركبة، إصدار بدل فاقد رخصة مركبة، سداد المخالفات، تحرير توثيق عقد بيع مركبة، تحرير توكيل بيع مركبة، تحرير توكيل إدارة مركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، استعلام عن مخالفات رخصة مركبة، سداد مخالفات مركبة لمالك آخر).

ثانيا: التوثيق

تتيح عدة خدمات منها: (استعلام عن سريان محرر مميكن، تحرير توكيل عام قضايا، تحرير توكيل عام رسمي، تحرير توكيل رسمي شامل بنوك وعام، تحرير توكيل في الأمور الزوجية، تحرير إقرار بالشطب، تحرير إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، تحرير إقرار رسمي، تحرير إقرار تصحيح محرر موثق، اكتب محررك).

ثالثا: التموين

تتيح عدة خدمات مرتبطة ببطاقات الدعم التموينية ومنها: (تفعيل بطاقة تموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، إصدار بدل فاقد لبطاقة تموين، إصدار بدل تالف لبطاقة تموين، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل اجتماعي، ضم أفراد أسرتي، الاستعلام عن صرف، إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط).

رابعا: الضرائب العقارية

تتيح البوابة حتى الآن خدمة وحيدة فيما يتعلق بالضرائب العقارية وهي تقديم إقرار وحدات سكنية.

خامسا: المحاكم

تتيح البوابة حتى الآن خدمة إقامة دعوى مدنية.

سادسا: السجل التجاري

يمكن الحصول على الخدمات التالية: (طلب مستخرج سجل تجاري، استعلام عن سجل تجاري، طلب تجديد سجل تجاري، طلب شهادة بيانات).

سابعا: رخصي

تتيح مجموعة من الخدمات الخاصة بالتعاملات على السيارات ومنها: (استعلام عن مخالفة رخصة القيادة، تظلم على مخالفات رخص القيادة، سداد مخالفات رخص القيادة، إصدار بدل تالف رخصة قيادة، إصدار بدل فاقد رخصة قيادة، سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر).

ثامنا: الشهر العقاري

تتيح البوابة الرقمية الحصول على الخدمات التالية والخاصة بالشهر العقاري: (استخراج صورة من عقد مشهر، استخراج صورة من كتاب دوري، استخراج صورة من منشور مالي، استخراج صورة من منشور فني، استخراج شهادة تصرفات عقارية، ترجمة عقد مشهر).

ويمكن الحصول على هذه الخدمات من خلال الدخول على المنصة عبر الرابط التالي.اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: