إعلان

قومي المرأة ينظم دورات تدريبية في مجال المشروعات الصغيرة ببني سويف وأسيوط

02:50 م الأربعاء 21 أبريل 2021

المجلس القومي للمرأة

كتب- مصراوي:

نظم المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، عددًا من الدورات التدريبية التي تستهدف رفع مهارات السيدات في مجال إقامة المشروعات الصغيرة ودورها في زيادة دخل الأسرة وذلك في كل من محافظتي بني سويف وأسيوط.

وأشارت ايزيس محمود مدير الإدارة العامة للتدريب بالمجلس، في تصريح لها اليوم، إلى أنه سيتم تنفيذ أكثر من 10 دورات تدريبية مع المستهدفات بالتوازي في القرى المستهدفة في كل من محافظتي بني سويف وأسيوط على خمس مجموعات على مدار الشهر بإجمالي 800 متدربة من محافظة بني سويف و 500 متدربة من محافظة أسيوط.

وأوضحت أن القرى التي ينفذ بها التدريب تم اختيارها من بين القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية الحياة كريمة، لافتة إلى أنه سبق تنفيذ تلك الدورات تدريب مدربين محترفين قادرين على نقل المعارف بمجال المشروعات الصغيرة على موضوعات مثل التعريف بصفات وخصائص التي يجب توافرها في رائدات الأعمال، ودراسة البيئة المحيطة، وتحديد أولويات صاحبات المشاريع، وتدبير التمويل وتطوير المنتج ، والتسوق الناجح والتسويق الالكتروني وكذلك حساب التكلفة و التسعير للمنتجات.

وأضافت أنه تم تنفيذ الدورات التدريبية لأول مجموعة بمركز ناصر بمحافظة بني سويف بقري دنديل وطحا بوش والزيتون واشمنت والرياض ودلاص وبهبشين والحمام علي التوازي باجمالي عدد الحضور ٢٠٠ سيدة.

وأكدت أن هذه الدورات التدريبية تأتي في ضوء حملة طرق الأبواب التي نفذها المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأغذية العالمي خلال شهر مارس الماضي بعنوان " المرأة الريفية وريادة الأعمال" والتي عبرت خلالها العديد من المستهدفات عن رغبتهن في إنشاء مشروعات صغيرة.

فيديو قد يعجبك: