حدث في 8 ساعات| مدبولي و11 وزيرًا يصلون ليبيا.. والإعلان عن شحنات قادمة من لقاح كورونا

06:13 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

حدث في 8 ساعات

حدث في 8 ساعات| مدبولي و11 وزيرًا يصلون ليبيا.. وشحنات جديدة من لقاح كورونا خلال أيام

كتب-محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الثلاثاء، أحداثا سياسية واجتماعية واقتصادية، حيث استعراض الرئيس عبدالفتاح السيسي، خطط وزارة قطاع الأعمال العام للاستغلال الأمثل، وتطوير الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال على مستوى الجمهورية، واعلان وزارة الصحة استقبال 500 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني خلال أيام.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

الاستغلال الأمثل وتطوير أصول أراضي شركات قطاع الأعمال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، بأن الاجتماع تناول "استعراض خطط وزارة قطاع الأعمال العام للاستغلال الأمثل، وتطوير الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال على مستوى الجمهورية".

ووجه الرئيس السيسى، بتحقيق أقصى عائد اقتصادي واستثماري ممكن لتلك الأصول، ترسيخاً لنهج الدولة بحسن إدارة ما تملكه من موارد وأراضي ومنشآت منتشرة على مستوى المحافظات، وكذلك تعزيز التنسيق المتبادل في هذا الإطار ما بين وزارة قطاع الأعمال العام والجهات حكومية الأخرى، للإسراع في تحقيق تلك الأهداف التي تمثل استراتيجية ثابتة للدولة.

مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء في العاصمة الليبية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، وعدد من المسئولين الليبيين، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في استقبال رسمي استعرض خلاله الحرس الوطني، وتم عزف السلام الوطني للبلدين، خلال زيارته إلى العاصمة، برفقة وفد ضم 11 وزيرًا من حكومته.

كما بدأت جلسة مباحثات ثنائية بين مدبولى والدبيبة، وكذلك وزراء البلدين.

500 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني خلال أيام

بحثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي مساء أمس، مع السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشينج، سبل التعاون بين مصر والصين في مجال توفير لقاحات فيروس كورونا، في إطار التعاون بين البلدين في مواجهة الجائحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزراة، أن الاتصال تناول بحث إرسال دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا إلى مصر من إنتاج شركة "سينوفارم" خلال الشهر الجاري، تضم500 ألف جرعة من ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعًا.

وأضاف "مجاهد" أن الاتصال تناول استعدادات الجانبين المصري والصيني لتوقيع اتفاقية التصنيع المشترك بين مصر وشركة "سينوفاك" الصينية" وذلك خلال الأيام القليلة القادمة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا من خلال خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".

درجات الحرارة غدا.. الأرصاد تعلن طقس الأربعاء 21 أبريل:

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الأربعاء، طقس مائل للحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل نهارًا على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضاف خبراء الطقس، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، وذلك بنسبة 30% على فترات متقطعة.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 15- 29 درجة، والسواحل الشمالية الغربية بين 16- 22، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 16- 23، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 23- 35، وشمال الصعيد بين 22- 34، وجنوب الصعيد بين 29- 42 درجة مئوية.

طلب عاجل من نقابة الأطباء بشأن لقاح كورونا

قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إن التباطؤ في تطعيم الفريق الطبي يُنذر بخطورة كبيرة خاصة بعد زيادة معدل الوفيات من الأطباء يومياً.

وأضاف "عبدالحي"، في بيان اليوم، إن النقابة فقدت 6 أطباء في يوم واحد منهم 4 في سوهاج وهو الأمر الذي يستوجب مراجعة كل الإجراءات والتصرفات، حسب قوله.

وطالب وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من إجراءات تطعيم الفريق الطبي والإعلان عن أعداد الأطباء الذين تم تطعيمهم حتى الآن وأعداد من لم يتم تطعيمهم مع الكشف عن خطة وتوقيتات التطعيم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد تزايد أعداد الإصابات والشهداء بين صفوف الأطباء في مواجهة كورونا حتى وصلت إلى أكثر من 55 شهيدا خلال الأسبوعين الماضيين ووصلت القائمة لحوالى 500 شهيد حتى الآن منذ بداية الجائحة.

السيسي يبعث برقية تعزية في وفاة رئيس تشاد:

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تعزية في وفاة الرئيس التشادي ادريس ديبي.

وقال الرئيس السيسي - في نص البرقية - "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن الشعب المصري، أتقدم بخالص التعازي إلى الشعب التشادي الشقيق ولكافة الأشقاء الأفارقة في وفاة الرئيس إدريس ديبي، الزعيم الوطني والحكيم الذي قدم الكثير إلى شعبه وبلاده، وبذل العطاء والجهد لخدمة القضايا الافريقية في مواجهة التحديات المختلفة، داعياً الله - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهم أسرته الصبر والسلوان، ومتمنياً كل السلام والتقدم للشعب التشادي الشقيق فيما هو قادم".

كان متحدث عسكري أعلن في وقت سابق، أن ديبي لقي حتفه متأثراً بإصابته في اشتباكات مع المتمردين الشماليين، بعد يوم يوم من إعلان فوزه بفترة رئاسة سادسة.

أسامة منير يعلن إصابته بفيروس كورونا للمرة الثالثة:

أعلن الإعلامي أسامة منير إصابته بفيروس كورونا، للمرة الثالثة خلال الفترة الماضية، وذلك على حسابه بموقع فيسبوك.

عبر حسابه قائلا: "الحمد لله علي كل حال ومن أجل كل حال وفي كل حال.. إيجابي كورونا للمرة الثالثة".

ويعد أسامة منير أحد أشهر مذيعي الراديو ببرنامجه الذي يقدمه على نجوم fm أنا والنجوم وهواك.

مصادر بالتعليم: جميع الطلاب تمكنوا من الوصول للسيستم في الاختبار التجريبي الثاني

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة نجحت اليوم في التغلب على أغلب المشكلات لتقنية التي واجهت طلاب الثانوية العامة، في اليوم الأول للاختبار التجريبي.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن الوزارة نجحت في تفادي الأخطاء التقنية فى الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن السيستم يعمل بكفاءة في الاختبار التجريبي اليوم الثاني، وتمكن جميع الطلاب من الوصول للسيستم

وأوضح المصدر، أنه سيتم رصد أي مشكلات تواجه الطلاب، مطالبا الطلاب بضرورة تسجيل أي ملحوظة واجهتهم أثناء الاختبار التجريبي.

وعقدت وزارة التربية والتعليم، الأحد 18 أبريل الجاري، الاختبار التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة، وتستمر الاختبارات التجريبية حتى الخميس 22 أبريل الجاري.

إعلان