إعلان

تماشيا مع مشروع تطوير الريف.. مفتي الجمهورية لمصراوي: التوسع في إنشاء فروع للإفتاء بالمحافظات

02:12 م الإثنين 19 أبريل 2021

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء وضعت خطة خمسية للتوسع في إنشاء فروع بجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء فرعين بالإسكندرية و أسيوط وجاري التنفيذ في باقي المحافظات الأخرى.

وأضاف علام في تصريحات لمصراوي، أن إنشاء فروع للدار بالمحافظات يأتي تماشياً مع تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، حيث ستعمل الدار على التوسع أفقيًّا بإنشاء عدة فروع لدار في محافظات مصر المختلفة.

وأشار مفتي الجمهورية إلى دار الإفتاء لم تألُ جهدًا في إصدار عشرات الفتاوى الفقهية، توصيفًا لأداء العبادات على الوجه الذي يقي خطر انتشار البلاء، وتأصيلًا لمشروعية اتخاذ الإجراءات التي تحد من انتشاره وتقلل من عدواه، وتفصيلًا لكيفية التعامل مع المرضى والمتوفين بـ كورونا.

ولفت إلى أن الدار تناولت كل الجوانب التي يمكن أن تتأثر بهذا الوباء، بدءًا من الموقف العقدي، إلى الجانب الروحي، إلى الأداء الشعائري، إلى التناول الفقهي، إلى السلوك الأخلاقي والحراك الاجتماعي، إلى التفاعل الوطني والالتزام القانوني وغير ذلك مما يحيط به من أحوال وظروف فردية ومجتمعية ووطنية ودولية.

وأكد مفتي الجمهورية، أن دار الإفتاء أدلت بدلوها في التعامل مع ظروف الوباء، بصفتها أعرق المؤسسات الإفتائية في العالم، ووجهت مع البدايات الأولى لظهور عدوى الفيروس بتوظيف كل الإمكانيات العلمية والشرعية والتخصصية والتقنية للتعامل مع النازلة، والتأصيل لمواجهة الأزمة، لإنجاز هذه المهمة الجليلة.

فيديو قد يعجبك: