إعلان

بعد افتتاح قاعة المومياوات الملكية.. تعرف على مواعيد وأسعار دخول متحف الحضارة

01:13 م الأحد 18 أبريل 2021

المتحف القومي للحضارة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

افتتح المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم الأحد، قاعة المومياوات الملكية؛ احتفالًا بيوم التراث العالمي، الذي يوافق ١٨ أبريل من كل عام، بعد النجاح الباهر الذي حققه موكب المومياوات الملكية يوم ٣ أبريل الجاري.

وقد بدأ توافد الجمهور على متحف الحضارة؛ للاستمتاع بقاعة المومياوات الملكية، التي تم تصميمها على شكل مقابر البر الغربي بالأقصر؛ لتكون تجسيدًا للمقابر الفرعونية التي وجد عليها مومياوات ملوك وملكات قدماء المصريين.

وكانت مواعيد العمل الرسمية بالمتحف تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، ونظرًا لظروف شهر رمضان المبارك، فقد تم تغيير مواعيد استقبال الجمهور بالمتحف لتبدأ من التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، دون وجود فترة مسائية، حتى الآن.

جدير بالذكر أن تذكرة الزيارة للمتحف تشمل زيارة قاعتَي المومياوات والعرض المركزي، بسعر موحد للزائر المصري ٦٠ جنيهًا، والطالب المصري ٣٠ جنيهًا، والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه، والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.

وكان المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط استقبل في ٣ أبريل الحالي ٢٢ مومياء ملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير؛ لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وترجع المومياوات إلى عصر الأسر الـ17، و18، و19، و20، من بينها 18 مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، كما استقبل في شهر يوليو الماضي 17 تابوتًا ملكيًّا.

فيديو قد يعجبك: