فرصة أخيرة للمرفوضين في حجز شقق "سكن لكل المصريين".. كيف تقدم تظلمًا؟

09:48 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

كتب- محمد عبدالناصر:

تنتهى وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، يوم الأحد 18 إبريل الجاري من تلقي طلبات التظلم على الحجز في المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين (1)" لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، غيـر المُنطبق عليهم الشروط، وهذه الموعد هو الفرصة الأخيرة لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

- ولتقديم طلب تظلم يتم الدخول على الموقع المخصص للنتيجة لمعرفة سبب رفض طلب الحجز، والأوراق الغير كاملة لإعادة تقديمها مرة آخرى بشكل كامل، https://cservices.shmff.gov.eg/complaints).

- ثم يتم تجهيز الأوراق والتي تكون في الغالب عدم إرفاق إيصالات الحجز وشراء كراسة الشروط أو إصال المرافق أو عدم اختيار المدينة وكذلك بعض البيانات في استمارة الحجز.

- يتم تجهيز الورق مرة آخرى بصيغة الـpdf بحجم 2 ميجا أو أقل، على اللينك المخصص للتظلم https://cservices.shmff.gov.eg/complaints).

- الصندوق سيدرس طلب التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فوراً أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصي.

- إذا وجد أحد المتقدمين الرقم القومي الخاص به غير مسجل على الموقع، يعنى ذلك أن النتيجة الخاصة به لم تظهر، وسيتابع لاحقا لمعرفتها.

ويتساءل الحاجزون عن موعد إعلان نتيجة تقديم طلب التظلم، وما الحالات التي يتم فيها رفض طلب التظلم؟

وفقًا لما حدده صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، توجد حالات لن يقبل فيها طلبات التظلم؛ مثل مخالفة شروط السن، حيث يبدأ سن التقديم من 21 إلى 50 سنة، وشروط الدخل؛ حيث لا يتجاوز مرتب الأعزب 4500 جنيه و6000 للأسرة في الإسكان الاجتماعي، أما الإسكان المتوسط، الحد الأقصى لدخل الأعزب 10 آلاف جنيه، أما المتزوج فـ14 ألف جنيه.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي أنه تتم دراسة طلب التظلم المرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة على الفور أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصى.

وأسفرت نتائج الفرز للعملاء ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسـجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، عن مطابقة 187471 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وعدم مطابقة 88869 طلبا للشروط بشكل مبدئي، وجار الانتهاء من فحص وفرز المستندات لـ27632 طلبا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.

اقرأ أيضًا:

الأقساط والفائدة.. إجابات أهم 7 أسئلة للمقبولين والمرفوضين بشقق سكن لكل المصريين

بالقاهرة الجديدة وأكتوبر.. "التعمير والإسكان" يطرح شقق جديدة للحجز (أسعار وشروط)

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 240927

    عدد المصابين

  • 178805

    عدد المتعافين

  • 14091

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161067695

    عدد المصابين

  • 138859687

    عدد المتعافين

  • 3344499

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي