إعلان

الأعلى للإعلام والوطنية للصحافة يسلمان شهادات توفيق أوضاع الصحف القومية

03:40 م الأحد 11 أبريل 2021

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

احتفلت الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بتسليم شهادات توفيق أوضاع المؤسسات الصحفية القومية بإصداراتها المختلفة بحضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.

وتم توزيع الشهادات على رؤساء تحرير الصحف القومية خلال الحفل الذى عقد بمقر الهيئة الوطنية للصحافة اليوم.

وقام بتسليم الشهادات رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي كرم جبر، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبد الصادق الشوربجي، وذلك بحضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الإصدارات القومية.

وقال عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: "نعلم أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصحفية القومية في تشكيل الوعي الوطني، فالصحافة القومية جزء أصيل من الأمن القومي".

وأكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه على الجميع الحفاظ على الصحافة القومية والتمسك بها، لكونها تحملت أعباء رهيبة منذ نشأتها، فهي الدعم والسند والقوة للدولة المصرية، حيث ظلت الصحافة القومية تدافع عن الدولة بمساعدة الشعب المصري واستطاعت أن تخلع جماعة الإخوان الإرهابية من مقعد السلطة.

وأضاف: "لنا دور مهم ولن نسمح بتصفية الصحافة القومية أو ضربها أو الهجوم عليها".

وقال كرم جبر إن "المادة ٢ من القانون ١٨٠ اشترطت أن توفق الكيانات أوضاعها، ونحن كمجلس أعلى أردنا أن نبدأ عملية توفيق الأوضاع سريعا، والبداية بتوفيق أوضاع الصحف القومية، وصممنا لكل صحيفة شهادة إليكترونية لاكتمال إخطارات الصحف ممهورة بعلامة ضوئية ويصعب تزويرها".

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة اليوم الأحد بتوفيق أوضاع الصحف القومية التي تديرها بتسليم شهادات اكتمال إخطارات الصحف إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له، بحضور قيادات الصحف القومية ورؤساء تحريرها.

وتنص المادة الثانية على أنه على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة، القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون، أن توفق أوضاعها طبقاً لأحكام القانون، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به.

فيديو قد يعجبك: