حدث في 8 ساعات| الحكومة تكشف حقيقة الهواء المسموم.. وأبرز ملامح قانون التعليم والثانوية

08:33 م السبت 10 أبريل 2021

حدث في 8 ساعات


كتب- أسامة علي:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية أبرزها، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره التونسي قيس سعيد، وخبير دولي يكشف حصة مصر والسودان من مياه الأمطار في إثيوبيا، استعدادت الأوقاف لاستقبال شهر رمضان في المساجد.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

توقيع بروتوكول تعاون عكسري مشترك بين مصر وبوروندي (صور)

استقبل الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطني البوروندي والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.
لمزيد من التفاصيل:

- هل تم اكتشاف المدينة الذهبية بالأقصر من قبل؟ بعثة زاهي حواس ترد

قال زاهي حواس، في بيان صحفي له اليوم السبت، إن الكشف الأثري الجديد عبارة عن مدينة مفقودة تحت الرمال تُسمى "صعود آتون"، مشيرًا إلى أن تاريخ المدينة يعود إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدام المدينة من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.
لمزيد من التفاصيل:

- الصحة تقرر الوفاة الإصابية بكورونا لـ 168 من الأطقم الطبية

عقدت اللجنة الطبية العليا للوفاة الإصابية بالكورونا اجتماعها الثالث هذا الأسبوع، برئاسة الدكتور أيمن الأمين رئيس اللجنة الطبية العليا، والدكتورة سوسن المعدواي مدير اللجنة الطبية العليا، وبحضور الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة النقابية الوزارية.
لمزيد من التفاصيل:

الرئيسان السيسي وسعيّد يبحثان القضايا ذات الاهتمام المتبادل -صور

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بقصر الاتحادية، الرئيس قيس سعيّد، رئيس الجمهورية التونسية، حيث أُقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامَين الوطنيَّين.
لمزيد من التفاصيل:

سد النهضة.. خبير دولي يكشف حصة مصر والسودان من مياه الأمطار في إثيوبيا

قال الدكتور أحمد المفتي، خبير التفاوض الدولي وممثل السودان السابق في مفاوضات سد النهصة، إن مفاوضات سد النهضة منذ 2011 تغفل الحقوق المائية للأجيال القادمة.
لمزيد من التفاصيل:

الحكومة تكشف حقيقة تعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تردد بشأن تعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت.
لمزيد من التفاصيل:

قضية مصيرية.. تأكيد من السيسي ونظيره التونسي بشأن سد النهضة وأمن مصر المائي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم تناول قضية الأمن المائي المصري، خلال القمة التي عقدها مع الرئيس التونسي قيس بن سعيد.
لمزيد من التفاصيل:

بعد اعتراض "الشيوخ".. ننشر أبرز ملامح قانون التعليم ونظام الثانوية

شهدت مناقشات قانون التعليم الجديد، المحال من الحكومة إلى مجلس الشيوخ، جدلًا واسعًا حول عدد من مواد مشروع القانون، الذي من المقرر عرضه على هيئة مكتب الغرفة التشريعية الثانية خلال أيام.
لمزيد من التفاصيل:

قبل أيام من رمضان.. الأوقاف تواصل حملتها لنظافة وتعقيم المساجد

واصلت وزارة الأوقاف، اليوم السبت، حملاتها الموسعة لنظافة وتعقيم وتطهير المساجد على مستوى الجمهورية، لاستقبال شهر رمضان المعظم، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

لمزيد من التفاصيل:

إعلان