إعلان

وزير التنمية المحلية: تنسيق لتوفير الاعتمادات المالية لمشروعات تنمية سيناء

02:42 م السبت 10 أبريل 2021

محمود شعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه يجرى التنسيق مع جميع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ المشروعات التنموية التي تعمل على تنفيذ الرؤية الشاملة للمحافظة وتطوير بنيتها الأساسية ورفع كفاءة وتوسعة الطرق الحالية وتجديد وتطوير بعض الأنشطة والمباني وتحقيق الاستخدام الأمثل لها.

وأكد شعراوي، وفق بيان، السيت، على أن تنمية سيناء تعد محورا رئيسيا في برنامج الحكومة، وتعطي وزارة التنمية المحلية هذا الملف الحيوي أهمية خاصة في خطة عملها لمواصلة جهود تنمية سيناء وذلك في إطار الاستراتيجية العامة للدولة بمراحلها المختلفة تجاه سيناء بهدف تحسين البنية التحتية بها وتطويرها وربطها بالدلتا وجعلها امتدادا طبيعيا لوادي النيل وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب المستثمرين إلى أرض الفيروز.

وأشار اللواء شعراوي، إلى أنه من بين تلك المشروعات بمحافظة جنوب سيناء مشروعات مدينة شرم الشيخ العاجلة تنفيذاً لتوجيه رئيس الجمهورية حتى تكون على أتم استعداد لاستقبال عودة السائحين باعتبارها من أشهر المقاصد السياحية في العالم مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أن ما تحقق من إنجازات على أرض جنوب سيناء منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي شملت جميع القطاعات الحيوية والخدمية لأهالي المحافظة، لافتا إلى أن إجمالي الخطة الاستثمارية لجنوب سيناء منذ عام 2014 وحتى العام المالي الحالي "2020 - 2021" تجاوزت 1.5 مليار جنيه منها 136 مليون جنيه لمشروعات قطاع الكهرباء و241 مليونا لقطاع الطرق والكباري والأنفاق و126 مليونا لتحسين البيئة و180 مليونا لمشروعات الأمن والإطفاء والمرور و161 مليونا لتدعيم الوحدات المحلية إضافة إلى الخدمات الصحية والاجتماعية وتنمية المرأة وذلك لتحقيق نقلة كبيرة في الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

وقال شعراوي: تلك المشروعات مجرد خطوة تتبعها خطوات أخرى نمضي بها بمعدلات زمنية غير مسبوقة لتنعم أرض جنوب سيناء بالتنمية والرخاء لكي تكون جاذبة لتوطين الملايين من المصريين لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة، مؤكدا على أنه تم تخصيص 34 مليون جنيه لتطوير قرى: رأس مسلة، الرندل، وادي مكتب، وادي سعال، وادي الطور، في إطار المشروع القومي لتطوير وتنمية القري المصرية، كما ساهمت الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ 7 تجمعات تنموية وتنفيذ 591 وحدة سكنية.

ولفت الوزير إلى أنه تم اعتماد 79 مليون جنيه لتنفيذ 2 خلية دفن بمدينتي شرم الشيخ والطور وإصلاح معدات النظافة بالمحافظة، فضلا عن توريد حوالي 34 ألف كشاف موفر للطاقة بشوارع المحافظة.

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارات السياحة والآثار والبيئة لتطوير منطقة وادي الدير بسانت كاترين بجنوب سيناء، لاستعادة الطابع التراثي والحضاري للمنطقة بما يتفق مع كون المنطقة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويجري حاليا توسيع نطاق المشروع ليشمل المدينة وتعزيز قدرات السكان وتأهيلهم وتطوير البنية التحتية لمطار سانت كاترين.

وتابع أن الحكومة تتابع باهتمام عملية تطوير مدينة سانت كاترين لتكون مقصدا هاما للسياحة الدولية نظرا لأهمية هذه المناطق المقدسة ذات الأثر الغالي في نفوس معتنقي الديانات السماوية الثلاث.

وقال اللواء محمود شعراوي، إنه يجرى العمل لتوفير 200 مليون جنيه لرصف ازدواج وتوسعة الطريق الساحلي إلى كمين الوادي بمدينة طور سيناء، وإنشاء كوبري سيارات عمودي عليه لربط شطري المدينة.

كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية لتطوير ميناء الطور البحري وإنشاء 1750 وحدة سكنية بالمدينة لاستيعاب الطلب المتزايد للمواطنين عليها وإنشاء المنطقة اللوجستية لجامعة الملك سلمان تمهيداً لافتتاح المقر الرئيسي للجامعة بمدينة طور سيناء في احتفالات أكتوبر هذا العام.

وأشار إلى أنه يجرى أيضا تفعيل وتشغيل مطار طور سيناء بالتزامن مع افتتاح المقر الرئيسي لجامعة الملك سلمان وتطوير ميناء الطور البحري وإعداده لاستقبال البواخر التجارية والسياحية، والاهتمام بمنطقة حمام موسى ووضعها على خريطة السياحة الاستشفائية العلاجية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التنسيق أيضا لدعم البنية التحتية لمدينة طابا واستكمال تنفيذ مشروعات التجمعات اليدوية بالمدينة وإنشاء محطة تحلية مياه البحر بتكلفة 150 مليون جنيه وتقوية شبكات المحمول واستكمال إنشاء السدود والبحيرات لحماية مدينة طابا ونويبع من السيول.

فيديو قد يعجبك: