طلبك غير مسجل.. 3 مواقف لحاجزي "سكن لكل المصريين" بعد ظهور النتيجة (رابط إلكتروني)

11:03 م الأربعاء 31 مارس 2021

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، نتائج فرز ملفات المتقدمين في المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين (1) " لمُنخفضي ومتوسطي الدخل، والتي يمكن التعرف عليها من هنا:

ومن خلال الرابط يتم إدخال الرقم القومي لمعرفة النتيجة، وهنا تظهر 3 نتائج للفرز من ضمنها الرقم القومي غير مسجل، ونوضح في هذا التقرير موقف الـ3 نماذج المتضمنين نتائج الفرز لما يقرب من 304 ألف متقدم على المرحلة الأولى من سكن لكل المصريين.

1- منطبق مبدئيا للشروط:

النتيجة الأولى من نتائج الفرز هي منطبق للشروط بشكل مبدئي، ووصل عددهم 187471 متقدم وفقا لبيانات صندوق الإسكان الاجتماعي بعد فرز الملفات، ومن المقرر أن يبدأ هؤلاء الحاجزين سداد الأقساط الربع سنوية والتي تبدأ من غدا الخميس 1 إبريل، بمعدل قسط كل 3 شهور ولمدة 12 قسط.

ويمكن معرفه المراحل التالية من التخصيص في مشروع سكن لكل المصريين من هنا

2- غير منطبق:

غير منطبق للشروط، هي النتيجة الثانية من عمليات الفرز، ويكون سببها عدم تقديم أوراق معينة أثناء فترة التقديم الأولى، أو أن المتقدم مخالف لشروط السن والدخل، وأتاحت وزارة الإسكان تقديم طلب تظلم على هذه النتيجة بداية من يوم الاحد الماضي 28 مارس، حتى 18 إبريل المقبل.

ولتقديم طلب تظلم يتم الدخول على الموقع المخصص للنتيجة لمعرفة سبب رفض طلب الحجز، والأوراق الغير كاملة لإعادة تقديمها مرة أخرى بشكل كامل، https://cservices.shmff.gov.eg/complaints)، ثم يتم تجهيز الأوراق والتي تكون في الغالب عدم إرفاق إيصالات الحجز وشراء كراسة الشروط أو إيصال المرافق أو عدم اختيار المدينة وكذلك بعض البيانات في استمارة الحجز.

ثم يتم تجهيز الورق مرة أخرى بصيغة الـpdf بحجم 2 ميجا أو أقل، وارفاقه على اللينك المخصص للتظلم https://cservices.shmff.gov.eg/complaints)، وبعد ذلك سدري الصندوق طلب التظلم المُرسل ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها ونشر النتيجة فوراً أو بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم كحد أقصي.

وأسفرت النتائج عن وجود 89 ألف متقدم غير منطبق الشروط، كما تقدم ما يقرب من 30 ألف متقدم طلب تظلم خلال اليوم الأول من اتاحة فترة التظلم على الموقع الإلكتروني.

3- الرقم القومي غير مسجل:

الموقف الثالث والأخير متعلق بعدم تسجيل الرقم القومي، وهذا يعنى أن صندوق الإسكان الاجتماعي لم ينتهى من مراجعة ملف المتقدم، حيث أعلن الصندوق عن الاستمرار في فرز ما يقرب من طلبا، لتحديد مدى مطابقتهم للشروط بشكل مبدئي.

اقرأ أيضًا:
غرامة تأخير 1.5%.. تعرف على موعد أقساط شقق "سكن لكل المصريين"

المدينة والمحافظة.. ما هي رغبة الحجز التي تسبب في عدم مطابقة شروط الإسكان الاجتماعي؟

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 244520

    عدد المصابين

  • 180577

    عدد المتعافين

  • 14269

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 163142091

    عدد المصابين

  • 141433932

    عدد المتعافين

  • 3382455

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي