نقيب الإعلاميين يعلق على قرار "القضاء الإداري" بإنهاء الخصومة بين رامز جلال والنقابة

01:58 م الأحد 28 مارس 2021

الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين

كتب- مينا غالي:

علق الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، على القرار الصادر من محكمة القضاء الإداري اليوم، بإنهاء الخصومة في طعن رامز جلال على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة النشاط الإعلامي ووقف برنامجه لحين تقنين أوضاعه.

إعلان

وقال سعدة في تصريحات خاصة لمصراوي، إن المحكمة أقرّت بإنهاء الخصومة، لأن النقابة قبلت التظلم الذي قدمه رامز جلال على منعه من الظهور فيما يخص برنامجه الرمضاني السابق "رامز مجنون رسمي" فقط.

وأضاف سعدة، أنه فيما يخص البرنامج المقرر عرضه في رمضان المقبل "رامز مريض نفسي"، لم تتخذ النقابة بشأنه أي إجراءات، ولكن سيتم متابعته فور عرضه من خلال لجنة الرصد وحال رصد أي تجاوزات به سيتم اتخاذ الإجراءات المتبعة من قِبل مجلس النقابة.

ودفع رامز جلال في طعنه مستندًا للمادة الأولى من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ "ولا يعد نشاطاً إعلامياً الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية".

وأضاف: "وحيث أنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي ليس من قبيل الأعمال الإعلامية وعليه فإن الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين، وعليه لا يخضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين، الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفاً للقانون متعيناً إلغاؤه."

إعلان