إعلان

تعيين اللواء رضا فرحات نائبًا لرئيس حزب المؤتمر

02:07 م الخميس 25 مارس 2021

اللواء رضا فرحات نائبًا لرئيس حزب المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:


أصدر الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، عضو مجلس الشيوخ، قرارًا بتعيين اللواء دكتور رضا فرحات، نانبًا لرئيس الحزب.

يأتي ذلك في إطار خطة إعادة الهيكلة، التي بدأها الحزب، وشملت تمكين الشباب، والاستفادة من القادة ذوي الخبرات، لبناء جيل قادر على مجابهة التحديات.

وقال الربان عمر المختار، إن اللواء الدكتور رضا فرحات له تاريخ مشرف في كافة المواقع التي عمل بها طوال فترة خدمته بالداخلية، وما أعقبها من توليه منصب محافظ القليوبية، ثم محافظ الإسكندرية، إلى جانب إسهاماته العلمية في العلوم السياسية، والإدارة المحلية.

وأضاف، أن المرحلة الحالية تتطلب مزيدًا من الجهد والإعداد للكوادر السياسية، القادرة على خوض معركة الوعي، والحفاظ على مكتسبات المجتمع، واستكمال ملحمة البناء والتنمية، التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن اللواء رضا فرحات، بدأ مسيرته المهنية ضابطاً بقطاع الأمن الوطني، وحصل على ماجستير العلوم السياسية، حول تجربة الديموقراطية المصرية في الفترة من ١٩٧٠ إلى١٩٩٥، وانعكاساتها على التنمية الشاملة، وحصل على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية، حول أزمة دارفور، وانعكاساتها على الأمن القومي المصري، من جامعة قناة السويس، ويعمل مُحاضِرا في العديد من الجامعات المصرية والعربية، إلى جانب توليه منصب الرئيس التنفيذي لبيت الجودة للاستشارات والحلول المتكاملة، وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية "أمريكانا".​

فيديو قد يعجبك: