إعلان

نحلم دون حواجز.. "القومي للمرأة" يشيد بتقدير السيسي للمرأة والاهتمام بقضاياها

12:40 م الأحد 21 مارس 2021

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة: "إننا نحلم دون حواجز، ونعمل دون كلل؛ لثقتنا التي ليس لها حدود في رئيس وقائد عظيم يقود سفينة الوطن إلى بر الأمن، ويشعرنا جميعًا وبالفخر بأننا مصريات، ويقدر المرأة ويمكنها ويضع قضاياها في قلبه وعقله".

وأضافت مرسي، خلال حديثها في احتفالية الدولة المصرية بالمرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، في حضور الرئيس السيسي، اليوم الأحد، أنه في إطار القضاء على الممارسات الضارة، أثمرت جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث عن تحقيق 74 مليون اتصال توعوي، وفي إطار الحماية من العنف ضد المرأة، تم إطلاق حزمة الخدمات الأساسية للنساء المعرضات للعنف وإنشاء 23 وحدة لمكافحة التحرش بالجامعات، وثلاث وحدات استجابة طبية بالمستشفيات الجامعية.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أن المجلس القومي للمرأة عمل على العديد من مبادرات التمكين الاقتصادي؛ كالمشغل والمطبخ والسوق والتدريب التكنولوجي والتدريب على الحرف التراثية؛ لتوفير فرص عمل للمرأة .

وأوضحت مرسي أن المجلس عمل على تطوير الخصائص السكانية بالأحياء الجديدة، وإصدار شهادات أمان للتأمين على الحياة وإنشاء مراكز لتنمية المهارات وفصول تعليمية فنية ومعسكرات للترابط الأسري، كما تم عقد شراكات دولية مثمرة مع منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستجرام"؛ للتوعية بجرائم العنف الإلكتروني وأدوات حماية المرأة منها؛ حرصًا على الوصول إلى الفئة المستخدمة لتلك المنصات .

ووجهت رئيسة المجلس القومي للمرأة الشكر إلى محافظ البنك المركزي على التعاون بمشروعات الشمول المالي ورقمنة الادخار والإقراض للمرأة، وإلى رئيس مجلس الوزراء والحكومة لإطلاق العديد من البرامج؛ مثل القيادة التنفيذية لتأهيل المرأة بالحكومة المصرية، والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وضمان التنقل الآمن للمرأة واستخدام الرياضة في دمج الرجال في الأنشطة الداعمة لقضايا المرأة ودعم مشاركة المرأة في تكنولوجيا المعلومات ودور المرأة في الحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات وفتح قصور الثقافة لفنون داعمة للمرأة، إلى جانب تقديم الخدمات للمرأة المعيلة وذات الإعاقة .

وتابعت مرسي بأنه على المستوى الدولي، وبالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، أطلقت مصر محفز سد الفجوة بين الجنسَين؛ حيث تعد مصر الأولى على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في إطلاقه، كما شهد عام 2020 دخول منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي حيز النفاذ، والتي تستضيف مقرها مصر وترأس مجلسها الوزاري .

ونوهت رئيس المجلس القومي للمرأة بأن الدولة المصرية تولي الاهتمام بصحة كل مواطن ومواطنة، مشيرةً إلى استجابة رئيس الجمهورية بإطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، والتي وصلت إلى 12 مليون سيدة .

فيديو قد يعجبك: