زائدة عن الطلب.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح الجديد

09:30 ص الإثنين 01 مارس 2021

كتب- محمد عبدالناصر:

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي لطرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي بعد موافقة مجلس الوزراء على بيع مخزون وحدات الإسكان الاجتماعي الزائدة على حد الطلب والشاغرة وغير المبيعة، للجهات والأفراد.

ويمكن الاطلاع على بيان مجلس الوزراء بالتفاصيل من هنا..

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2021/2/24/1976465

وينشر (مصراوي) تفاصيل الحصول على شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي:

-أسعار الشقق:

الوحدات التي سيتم الزائدة في مشروع الإسكان الاجتماعي والتي سيتم طرحها للبيع تم تحديدها سعرين لها، الأول 197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحرى، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، والسعر الثاني 184 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه قبلي، دون حصة في الأرض.

كما يتم سداد مبلغ الصيانة بنسبة 5% من سعر البيع، ويكون البيع بنظام التمويل العقاري المدعم بنسبة 7% سنويًّا متناقصة لمنخفضي الدخل، و8% سنويًّا متناقصة لمتوسطي الدخل، وفقًا لمبادرتي البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

شروط الدخل:

الدخل الشهري الخاصة بالحجز في الإسكان الاجتماعي يكون الحد الأدنى 1500 جنيه، بينما الحد الأقصى للأعزب 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة شهريا بالنسبة بمحدودي الدخل، أما فئة متوسطة الدخل، يكون الدخل الشهري للأعزب منهم 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

شروط التقديم:

-أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.- ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

-لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.- يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

ويمكن التعرف على تفاصيل الشروط وفقا لبيان وزارة الإسكان الخاص بشروط التقديم في اخر اعلان نشره من هنا

الأوراق المطلوبة:

-صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

-قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

-مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

-إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقدم إقرار يفيد ذلك.

-إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

-أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه

–امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً.- بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

-بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

-إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

-في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 242120

    عدد المصابين

  • 179261

    عدد المتعافين

  • 14150

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161793457

    عدد المصابين

  • 139602600

    عدد المتعافين

  • 3357400

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي