إعلان

هل أثرت أزمة "كورونا" على "عجز المعلمين" في المدارس؟ مسؤول بـ"التعليم" يُجيب

04:53 م الثلاثاء 09 فبراير 2021
هل أثرت أزمة "كورونا" على "عجز المعلمين" في المدارس؟ مسؤول بـ"التعليم" يُجيب

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

كشفت الدكتورة نادية عبدالله، مدير عام التنسيق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف العجز بين المعلمين في المدارس خلال فترة "كورونا".

وقالت عبدالله، خلال حديثها إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إنه منذ ظهور فيروس كورونا لم تتمكن الوزارة من إجراء وإعداد حصر للمعلمين الذي كان يحدث سنويًّا؛ بسبب تغيير طريقة حضور المعلمين التي تعتمد على يومَين أو ثلاثة أيام في الأسبوع، إضافة إلى تفعيل قرار الحكومة بمنح إجازات استثنائية للمعلمين أصحاب الأمراض المزمنة، والمعلمات الحوامل اللاتي يعولن طفلًا أقل من 12 عامًا، مؤكدةً أن كل هذا صعَّب من إجراء عملية حصر المعلمين.

وأشارت مدير عام التنسيق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة تعمل وفقًا لآخر إحصائية أُجريت لحصر عجز المعلمين في المدارس؛ حيث بلغت نسبة العجز عام 2019 نحو 320 ألف معلم.

وأضافت عبدالله أنه ليس هناك شك في أن نسبة العجز زادت خلال الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل؛ منها أن هناك بعض المعلمين أجروا تسويات وحصلوا على معاش مبكر وفقًا لقرار الحكومة في هذا الشأن، ما دفع أعدادًا كبيرة من المعلمين الذين تتراوح أعمارهم بين ٥٠ و٥٥ عامًا للتسوية والحصول على معاش مبكر.

وتابعت مدير عام التنسيق بوزارة التربية والتعليم: إضافة إلى نسبة الوفيات بين المعلمين بسبب كورونا أو وفاة طبيعية، وكذا الإحالة إلى المعاش بعد بلوغ السن القانونية.

اقرأ أيضًا:

لدينا 320 ألف "عجز" في المعلمين.. 10 رسائل من وزير التعليم

5 فساتين سواريه بسعر أقل من 500 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market