إعلان

المتحدث العسكري: ضبط 144 قطعة سلاح وتدمير 4 أنفاق في سيناء

07:58 م الإثنين 15 فبراير 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

ضبطت قوات حرس الحدود 144 قطعة سلاح مختلفة الأنواع واكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء و1558 كيلو جرامًا من النباتات المخدرة، و140 عربة تستخدم في أعمال التسلل والتهريب.

وواصلت قوات حرس الحدود تكثيف جهودها خلال الشهر الماضي، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة ونتج عن جهودها ضبط 535 ألف قرص مخدر، والقبض على 170 فردًا من المهربين والخارجين عن القانون وإحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لـ3740 فردًا.‎

واستمرارًا لجهود قوات حرس الحدود في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري، تمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات.

حيث تم ضبط 3 بنادق قناصة و3 رشاشات و11 بندقية آلية و12 بندقية خرطوش و25 مسدس صوت و90 بندقية ضغط هواء فضلاً عن 2500 طلقة مختلفة الأعيرة، و15 هاتفًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية، إضافة إلى اكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء.

ونجحت عناصر قوات حرس الحدود على أنفاق قناة السويس أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات فى ضبط 963 كيلو جرامًا لجوهر الحشيش، و548 كيلو جرامًا لنبات البانجو و47 كيلو جرامًا للأفيون فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية.

كما تم ضبط 140 عربة تستخدم في أعمال التسلل والتهريب فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة وغير الخالصة الرسوم الجمركية، وضبط 535 ألف قرص مخدر، و7 كيلو جرامات من الذهب المهرب، إضافة إلى ضبط 15 جهازًا للكشف والتنقيب عن المعادن، و122 طنًا من الحجارة المخلوطة بالذهب.

وفي سياق متصل قبضت قوات حرس الحدود على 170 فردًا من المهربين والخارجين عن القانون، كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لـ3740 فردًا من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود المكثفة وكافة الإجراءات التي تنفذها قوات حرس الحدود ليلًا ونهارًا في تأمين حدود مصر بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة.

فيديو قد يعجبك: