إعلان

صرف وغاز وطرق وتأهيل منازل.. مصدر يكشف الخدمات التي توفرها مبادرة تطوير الريف

10:59 ص الأحد 14 فبراير 2021

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال مصدر بوزارة التنمية المحلية، إن مشروع تطوير قرى الريف المصري يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في يناير عام 2019 لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن المبادرة تستهدف التدخل العاجل لتحسين جودة الحياة لمواطني الريف المصري من خلال تطوير نحو 4584 قرية يمثلون نسبة 58٪ من إجمالي سكان الجمهورية بتكلفة تقديرية 515 مليار جنيه.

وأوضح أن المشروع يهدف لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات تشمل خدمات المرافق والبنية الأساسية، ومنها (الطرق والنقل - الصرف الصحي - مياه الشرب - الكهرباء والإنارة العامة - الغاز الطبيعي - تطوير الوحدات المحلية - الشباب والرياضة - الخدمات الصحية والتعليمية).

ويهدف أيضا إلى خلق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل عبر (إنشاء مجمعات صناعية – تأهيل مهني – توفير مشروعات ذات عائد اقتصادي – تشغيل أهل القرية لبناء بيوتهم – تدوير مخلفات - تنمية زراعية وسمكية).

وأشار المصدر، إلى أن الخدمات تشمل أيضا توفير سكن كريم للمواطنين المحتاجين وذلك من خلال حصر هذه المنازل على مستوى الجمهورية وإعادة تأهيلها وتطويرها.

وأوضح أن المرحلة الأولى للمبادرة تبدأ بتنمية المراكز الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية كمرحلة عاجلة، وتم حصرهم في 51 مركزًا على مستوى 20 محافظة ويشتملون على 1443 قرية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1100 عزبة وتابع، بإجمالي استثمارات تبلغ 150 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: