إعلان

تطوير مجمع التحرير.. ما هي شركات التحالف الفائز وأنشطة استثمارها؟

02:53 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

كتب- محمد نصار:

وقعت مصر اتفاقا مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير في إطار خطة الدولة لإعادة استغلال الأصول المملوكة لها في منطقة القاهرة.

يأتي ذلك في ظل توجه الحكومة نحو الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة في غضون الفترة القادمة، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا بسرعة الانتهاء من تجهيزات الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة لبدء عملية النقل الكاملة.

تحالف تطوير مجمع التحرير

يتضمن التحالف الدولي الفائز بتطوير مجمع التحرير مجموعة من 3 شركات دولية كبرى وهي: (شكرة العتيبة - مجموعة أكسفورد - جلوبال فنتشرز جروب).

ويستعرض مصراوي أبرز المعلومات عن الشركات الفائزة ضمن التحالف على النحو التالي:

شركة العتيبة

شركة العتيبة للاستثمار هي قسم تابع لشركة AOG، يتمثل نشاطها الرئيسي في الاستثمار في الأسهم العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

والعتيبة للاستثمار هي مساهم في أكبر 50 شركة في الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: اتصالات، دو، إعمار، يونيون كووبس، وغيرها.

وتقوم الشركة بإدارة محافظ بملايين الدولارات منذ عام 1980 وتواصل نموها، كما تخطط للتوسع المستقبلي لتصبح جزءا من أفضل 50 شركة عامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

يمكن تصفح الموقع الرسمي للشركة من خلال الرابط التالي:

https://www.alotaibainvestments.com/

مجموعة أكسفورد كابيتال

أكسفورد كابيتال (Oxford Capital Group، LLC)، هي مجموعة استثمار عقاري دولي حائز على جوائز متعددة.

وتعد شركة تنمية وإدارة للفنادق والمنتجعات، و(أكسفورد ، ذ م م) هو فندق مملوك بالكامل لها، ويتخصص في التشغيل والإدارة والعلامات التجارية المميزة والعالية.

كما تعد (Oxford Living، LLC) هي منصتها الرئيسية للاستثمار والإدارة في مجال الإسكان، و(Residential، LLC) هي شركة تابعة للتطوير السكني متعدد العائلات.

وركزت الأنشطة على عمليات الاستحواذ والتطورات المعقدة والواسعة النطاق فيما يتعلق بإعادة التطوير، وتعد مجالات تركيزها الأساسية هي الضيافة والاستخدام المختلط وسكن كبار السن، وتجارة التجزئة الحضرية، ومواقف السيارات، وغيرها من أشكال العقارات المكثفة من الناحية التشغيلية بما في ذلك النوادي الصحية واللياقة البدنية والمنتجع الصحي والنوادي الرياضية والرياضية / الترفيهية، والأماكن أعلى الأسطح المركزة على أنشطة الحياة الليلية وغيرها من منافذ الأطعمة والمشروبات.

يشمل التركيز الجغرافي لأوكسفورد كندا وأهم 25 MSA بالولايات المتحدة وأسواق منتجعات مختارة بما في ذلك: بوسطن، شيكاغو، لوس أنجلوس، ميامي، مدينة نيويورك، بورتلاند، مينيابوليس، أوستن، سان دييغو، سان فرانسيسكو، سياتل، تامبا، ناشفيل، واشنطن العاصمة، تشارلستون، نيو أورلينز.

وتشمل أحدث مشاريع الشركة London House at في شيكاغو، وفندق جودفري في هوليوود كاليفورنيا، ورينيسانس في شيكاغو.

يمكن تصفح الموقع الرسمي للشركة من خلال الرابط التالي:

https://www.oxford-capital.com/

جلوبال فنتشرز جروب

جلوبال فنتشرز جروب هي منظمة أمريكية ذات مسؤولية محدودة، تأسست عام 2018 ويقع مقرها الرئيسي في دبي، وتستثمر مجموعة المشاريع العالمية عبر الأسواق النامية.

الفريق عبارة عن مجموعة متنوعة ومتعاونة وموهوبة وفضولية من المهنيين الذين يجمعون سنوات من الخبرة وبناء الخبرة وشركات التوسع.

وتعد Global Ventures Group مجموعة محترفة من المهنيين الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من الخبرة في جميع جوانب التطوير العقاري والعمليات مع دولية واسعة النطاق بخبرة في التصميم القانوني والمعماري وتخطيط الأعمال.

وتشمل محفظة المجموعات الوطنية مشاريع السجلات التاريخية: (Gordon Terrace - Malden Court - Beacon Park) في شيكاغو، وإلينوي.

يمكن تصفح الموقع الرسمي للشركة من خلال الرابط التالي:

https://www.gvgrp.com/

فيديو قد يعجبك: