إعلان

مجمع التحرير.. المدير الإقليمي لشركة إعداد دراسة استخدامه يكشف لمصراوي التفاصيل

12:59 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

مجمع التحرير بعد خطة التطوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

كشف كريم هلال، المدير الإقليمي لشركة "colliers" الدولية، المسؤولة عن إعداد دراسة الاستخدام الأمثل لمبنى مجمع التحرير بالقاهرة، تفاصيل اختيار نشاط ثلاثي لاستغلال المجمع.

وقال هلال، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن الشركة أجرت دراسة لمعرفة ما هو الاستغلال الأمثل لموقع مبنى مجمع التحرير في إطار خطة الحكومة لتطويره وإعادة استخدامه في أنشطة مختلفة استثمارية.

وأشار المدير الإقليمي للشركة، إلى أنهم أجروا دراسة استغرقت 5 أشهر تقريبا لمعرفة أفضل وسيلة لاستغلال المجمع بشكل استثماري بما يحقق أفضل العوائد المادية.

وتابع كريم هلال: عملنا دراسة على ما يسمى الاستخدام الأمثل للموقع، وخلاصة الدراسة كانت الاستغلال في النشاط الترفيهي والتجاري والإداري للمجمع.

وحول اختيار هذه الأنشطة في مكان واحد وهو مجمع التحرير، قال إن السبب هو عدم وجود مكان يضم هذه الأنشطة مجمعة في المنطقة المحيطة بموقع المجمع.

وأوضح هلال أن الطلب على هذه المكونات الثلاثة (فندقي - تجاري - إداري) سيكون كبيرا بما يوفر أفضل السبل لتحقيق العوائد الاستثمارية من التطوير.

ووقعت مصر اتفاقا مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير في إطار خطة الدولة لإعادة استغلال الأصول المملوكة لها في منطقة القاهرة.

يأتي ذلك في ظل توجه الحكومة نحو الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة في غضون الفترة القادمة، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا بسرعة الانتهاء من تجهيزات الحي الحكومي بالعاصمة الجديدة لبدء عملية النقل الكاملة.

فيديو قد يعجبك: