إعلان

الطقس.. الأرصاد توجه نصائح وتحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن موجة التقلبات الجوية

12:44 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح إلى المواطنين بالتزامن مع الطقس المتقلب وحالة عدم الاستقرار وانخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد اعتبارا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر.

ونصحت إيمان المواطنين، عبر مصراوي، بضرروة القيادة بهدوء، خاصة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية أثناء انخفاض الرؤية الأفقية بسبب العواصف الترابية، وأثناء سقوط الأمطار في بعض المناطق، مع ارتداء الملابس الشتوية كونها أمر مهم جدا.

ونصحت إيمان أيضا، بضرورة الابتعاد عن اللوحات المعدنية والأشجار والمباني المتهالكة تجنبا لسقوطها، مع الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات، وعدم ملامسة أسلاك كهرباء أو أعمدة إنارة أو أكشاك كهرباء تجنبا لأي صعق كهربائي، والابتعاد عن الصواعق الكهربائية، وعدم ملامسة أي شئ معدني أثناء وجود الصواعق الكهربائية.

وتابعت: "بنصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خاصة أثناء الليل والصباح الباكر، كونها أمر مهم جدا، وأن يكون معانا جاكيت منعا لنزلات البرد وخلافه، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة".

وحذرت إيمان، من عدم تخفيف الملابس خصوصا أثناء التواجد خارج المنزل في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، والذي تكون درجة الحرارة منخفضة بشكل كبير، وأيضا أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية وكبار السن والأطفال بقدر الإمكان تجنب التعرض للأتربة المثارة.

اقرأ أيضا:

الطقس.. الأرصاد: تحول في اتجاه الرياح و4 تحذيرات لهذه الفئات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان