الطقس.. الأرصاد توجه نصائح وتحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن موجة التقلبات الجوية

12:44 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
الطقس.. الأرصاد توجه نصائح وتحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن موجة التقلبات الجوية

الطقس

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح إلى المواطنين بالتزامن مع الطقس المتقلب وحالة عدم الاستقرار وانخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد اعتبارا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر.

ونصحت إيمان المواطنين، عبر مصراوي، بضرروة القيادة بهدوء، خاصة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية أثناء انخفاض الرؤية الأفقية بسبب العواصف الترابية، وأثناء سقوط الأمطار في بعض المناطق، مع ارتداء الملابس الشتوية كونها أمر مهم جدا.

ونصحت إيمان أيضا، بضرورة الابتعاد عن اللوحات المعدنية والأشجار والمباني المتهالكة تجنبا لسقوطها، مع الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات، وعدم ملامسة أسلاك كهرباء أو أعمدة إنارة أو أكشاك كهرباء تجنبا لأي صعق كهربائي، والابتعاد عن الصواعق الكهربائية، وعدم ملامسة أي شئ معدني أثناء وجود الصواعق الكهربائية.

وتابعت: "بنصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خاصة أثناء الليل والصباح الباكر، كونها أمر مهم جدا، وأن يكون معانا جاكيت منعا لنزلات البرد وخلافه، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة".

وحذرت إيمان، من عدم تخفيف الملابس خصوصا أثناء التواجد خارج المنزل في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، والذي تكون درجة الحرارة منخفضة بشكل كبير، وأيضا أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية وكبار السن والأطفال بقدر الإمكان تجنب التعرض للأتربة المثارة.

اقرأ أيضا:

الطقس.. الأرصاد: تحول في اتجاه الرياح و4 تحذيرات لهذه الفئات

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي