إعلان

بعد 11 يومًا على أول تحرك.. هل وصل متحور "أوميكرون" إلى مصر؟

10:53 ص الإثنين 06 ديسمبر 2021

أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لم ترصد ظهور متحور كورونا الجديد "أوميكرون" في مصر حتى الآن.

يأتي ذلك بعد مرور 11 يومًا على أول تحرك لوزارة الصحة بشأن متحور "أوميكرون" الذي تم اكتشافه في جنوب أفريقيا وبتسوانا، حينما أصدرت الوزارة بيانًا للتعليق على المتحور الجديد، والتأكيد على قيام اللجان العلمية والخبراء والباحثين بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية بدراسة جميع البيانات الأولية المتعلقة بهذا التحور.

وحينها وجه القائم بعمل وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، برفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات لمصراوي، أن نتائج تحاليل التسلسل الجيني لعينات المصابين بفيروس كورونا، التي تُجريها المعامل المركزية بالوزارة والمراكز التابعة للجامعات، لم تُظهر وجود حالات مُصابة بالمتحور الجديد حتى الآن.

وسبق أن أشار "عبد الغفار" إلى التوسع في إجراء فحوصات التسلسل الجيني للمصابين بكورونا في المحافظات التي تشهد ترددًا سياحياً كبيراً؛ للتأكد من أن الإصابة ليست من متحور أوميكرون.

وأحصت دول كثيرة في العالم، خلال الأيام الأخيرة، إصابات بالمتحور "أوميكرون" الذي يثير القلق بالنظر الى تحولاته غير الواضحة، رغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها لم تتلق تقارير عن حالات وفاة بسببه حتى الآن.

وقالت الصحة العالمية إنه لا ينبغي للعالم الشعور بالذعر من السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، لكن عليه أن يكون مستعداً.

فيديو قد يعجبك: