إعلان

لحماية هويتنا.. أمين مساعد الشؤون البرلمانية يحذر من اغتيال اللغة العربية

02:04 م الأحد 05 ديسمبر 2021

المهندس حسام لبن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال المهندس حسام لبن، أمين مساعد أمانة الشؤون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إن الحفاظ على اللغة العربية والاعتزاز بها يمثل أهمية كبيرة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة العربية وتستهدف اغتيال ما تبقى من اللغة العربية.

وأشاد لبن، في تصريح أدلى به اليوم الأحد، بموقف الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، تجاه حماية اللغة العربية؛ سواء على ما شهدته الجلسات العامة الأخيرة للمجلس من الموافقة على مقترح زعيم الأغلبية المهندس أشرف رشاد، بشأن استبدال اللغة العربية بالمصطلحات الأجنبية في مشروعات القوانين، وأيضًا مناقشة مشروع قانون النهوض باللغة العربية المقدم من النائبة سولاف درويش، الذي يهدف إلى الحفاظ على اللغة العربية.

وحذر المهندس حسام لبن من الخطر الذي تتعرض إليه المجتمعات العربية؛ ومنها مصر حاليًّا، وهو ضياع الهوية العربية حال ضياع اللغة العربية، مشيرًا إلى أن الأجيال الجديدة أصبحت تتباهى في حديثها باللغات الأجنبية وليس ذلك فقط؛ بل أصبحت هناك لغات مستحدثة خليط من العربية والإنجليزية عبر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل ما تدعى لغة الفرانكو، مشيرًا إلى أن تلك الظواهر تمثل خطرًا على لغتنا العربية، لا سيما مع الأجيال القادمة.

وقال أمين مساعد أمانة الشؤون البرلمانية بحزب مستقبل وطن: ليس معنى أن نحافظ على لغتنا العربية ونعتز بها، ألا نتعلم اللغات الأجنبية ونستخدمها في مجالاتها فقط، ولكن علينا التوازن بين الحفاظ على لغتنا الأصيلة والتمسك والاعتزاز بها وتعليمها بإتقان لأبنائنا، واستخدامها في كل مجالات حياتنا.

وأكد المهندس حسام لبن، ضرورة الاهتمام بإتقان الطلاب في الصغر، اللغة العربية السليمة نطقًا وكتابة، مشيرًا إلى أن ذلك يضمن احتفاظ الأجيال بلغتهم العربية الأصيلة عبر التاريخ.

فيديو قد يعجبك: