إعلان

الأرصاد: تجنبوا السفر إلى هذه المحافظات غدًا

06:42 م الخميس 30 ديسمبر 2021

حالة الطقس السيء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجهت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، نصيحة عاجلة إلى المواطنين المسافرين الجمعة بالتزامن مع بدء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية عل كافة أنحاء البلاد.

ونصحت "إيمان" في تصريحات تلفزيونية لها الموطنين بضرورة تأجيل السفر على الطرق الجمعة، خصوصًا في المناطق الشمالية، والمناطق المؤدية إلى سيناء.

وتابعت وكيل هيئة الاستشعار بالأرصاد الجوية: "إذا كانت هناك حاجة مُلحة للسفر، يجب أن تكون القيادة بهدوء والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور".

تجدد هطول الأمطار الغزيرة على الإسكندرية.. والصرف الصحي تتدخل- فيديو وصور (5)سقوط أمطار

وأشارت إلى أن ذروة حالة سقوط الأمطار، تكون الجمعة، لتسقط أمطارًا متوسطة وغزيرة على معظم المناطق بداية من السواحل الشمالية من السلوم غربًا، مرورًا بمطروح والإسكندرية وكفرالشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وجميع محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وتمتد إلى سيناء ومنطقة خليج السويس.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شدّد خلال اجتماع الحكومة الأربعاء 29 ديسمبر، على ضرورة رفع درجة الاستعداد بهذه المحافظات؛ لمواجهة موجة الطقس السيئ، مع ضرورة التعاون الكامل بين كل الوزارات والجهات المعنية، وتفعيل غرف الأزمات، وحشد كل المعدات اللازمة، وكذا القوة البشرية لسرعة التعامل مع موجة الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضًا..

- الطقس السيئ.. الأرصاد تعلن موعد ذروة موجة التقلبات ومدة استمرارها

فيديو قد يعجبك: