إعلان

الطقس السيئ.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لمنخفض أقوى من التنين

09:00 ص الخميس 30 ديسمبر 2021

الطقس غدا

كتب- يوسف عفيفي:

قال كشف الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ما أثير عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تعرض البلاد لحالة تشبه منخفض التنين في مواصفاتها وأن هطول الأمطار أقوى من منخفض التنين غير صحيح على الإطلاق.

جاء ذلك عقب ما أشيع عن تعرض البلاد لهطول أمطار أقوى من منخفض التنين وفيضانات وتساقط لحبات الثلج، وذلك اعتبارا من ظهر يوم الجمعة المقبل وحتى صباح الاثنين، على جميع محافظات السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والوجه البحري والسويس والإسماعيلية وسيناء شمال وجنوب والفيوم وبني سويف.

وأكد شاهين لمصراوي، أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد اعتبارا من غد الخميس، على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظة مطروح، "لا تشبه منخفض التنين".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شدّد خلال اجتماع الحكومة اليوم اليوم، على ضرورة رفع درجة الاستعداد بهذه المحافظات؛ لمواجهة موجة الطقس السيئ، مع ضرورة التعاون الكامل بين كل الوزارات والجهات المعنية، وتفعيل غرف الأزمات، وحشد كل المعدات اللازمة، وكذا القوة البشرية لسرعة التعامل مع موجة الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضا:

بالأيام والمحافظات.. الحكومة تصدر بيانا بشأن موجة الأمطار (حشد كل المعدات)

أمطار شديدة تصل إلى سيول.. أول بيان من الأرصاد بشأن موجة التقلبات الجوية

الطقس الآن.. سقوط أمطار على القاهرة والجيزة

فيديو قد يعجبك: