إعلان

مصمم أول بوستر لمعرض الكتاب.. رحيل الفنان التشكيلي عفت حسني

03:15 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

الفنان التشكيلي عفت حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

رحل عن عالمنا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، الفنان التشكيلى والرسام الصحفي عفت حسنى، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 79 عاما.

يشُار إلى أن الراحل قد أثرى الحركة التشكيلية بالعديد من المعارض الفنية والرسومات الصحفية،حيث بدأ حياته العملية رساماً صحفيًا ومخرجاً فنياً بالعديد من الصحف ودور النشر المختلفة.

وقد قام الراحل بتصميم أول بوستر لمعرض الكتاب في دورته الأولى عام 1967.

وقد جاءت آخر معارض عفت الفردية بجاليري بيكاسو قبل عامين تحت عنوان "دُنيا"، عبر خلاله عن الحياة ومكوناتها من جمع الجوانب سواء الاجتماعية أو السياسية أوالرياضية، وفى الوقت ذاته تعبير عن العالم الذى يعيشه ويعتبره مثل الحلم.

اعتمد في مسيرته الفنية على صياغة نسيج تصويرى يحمل فى طياته معنى الجمال وقوة التعبير والإحساس بديناميكية موسيقى الحركة واللون مع قوة البناء وما تحمله من فكر ومضمون وتحقيق ذلك.

ويقول الفنان الراحل، في أحد حواراته: "وجدت نفسى أنتقل خارج إطار الزمان والمكان بعيدا عن أرض الواقع وخلق علاقات غير منطقية رغم واقعية مكونات ومفردات العمل إلى جانب المعلومات البصرية التى أتت من تعدد المصادر (المصرى الفرعونى القديم والشعبى والأسطورى فى توليفة مصرية تماما وسريالية أحيانا) ولكن مع التأمل نجد أن سرياليتها لها منطقية الأرض والمنهل.. وهكذا ومن خلال عالم الأحلام والخيال والواقع حاولت أن أمسك بأفكارى داخل المدرك الجمالى المنشود".

فيديو قد يعجبك: