إعلان

زيادات تصل إلى 7 جنيهات.. رفع أسعار 6 سلع تموينية بدءا من هذا الموعد

12:34 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

أسعارسلع تموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

تشهد أسعار 6 سلع تموينية ارتفاعًا خلال شهر يناير المقبل، بينما تشهد سلعة وحيدة انخفاضًا، حيث تتفاوت الزيادات بين ربع جنيه و6 جنيهات لعدد من السلع؛ ليس من بينها السلع الاستراتيجية، الزيت والسكر والأرز.

يأتي ذلك وَفق منشور رسمي حصل "مصراوي" على نسخة منه سيتم توزيعه على الشركات، اليوم الأربعاء، يقول إن سعر الجبنة ربع كيلوجرام، ارتفع إلى 5.90 جنيه بزيادة بلغت 65 قرشًا، وارتفع سعر الجبنة نصف كيلوجرام بواقع 90 قرشًا؛ حيث سجل سعر البيع 10.90 جنيه، وارتفع سعر عبوة المكرونة نصف كيلوجرام بواقع ربع جنيه، وسجل سعر البيع الجديد 4.5 جنيه، أما سعر عبوة العدس وزن نصف كيلوجرام فارتفع 3 جنيهات؛ حيث سجل نصف الكيلوجرام سعر البيع بـ11 جنيهًا .

ونوه المنشور بأنه بالنسبة إلى سعر المسلي وزن 800 جرام، ارتفع من 17 جنيهًا حتى 24 جنيهًا بواقع 7 جنيهات، أما الإريال الأوتومتيك فسجل ارتفاعًا في سعر البيع 1.75 جنيه حيث سجل سعر البيع للجمهور بداية من أول الشهر 17 جنيهًا. أما الفول فانخفض سعر البيع من 9.5 جنيه إلى 7.5 جنيه؛ ليكون السلعة الوحيدة المنخفض سعرها خلال مقررات شهر يناير .

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها انتهت من صرف السلع المدعمة، ضمن مقررات شهر ديسمبر الجاري، للبقالين؛ ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات التموينية حتى نهاية الشهر، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.

وبدأت الوزارة في صرف السلع التموينية عن شهر يناير؛ تمهيدًا لصرفها للمواطنين بداية من أول الشهر وفقًا لجدول الاستعاضات المتبع.

فيديو قد يعجبك: